إعلان

حقيقة اعتزال عبلة كامل وبكاء عمرو أديب على رجاء الجداوي.. تصريحات نجوم "الفن×أسبوع"

05:57 م الجمعة 10 يوليو 2020

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

إعداد- هاني صابر :

شهد الأسبوع المنقضي، عددا كبيرا من تصريحات نجوم الفن، بعضها تعلق بأمور شخصية وأخرى بأمور فنية، بينها: السيناريست بشير الديك يتحدث عن مسلسله عن أحمد زكي، وحقيقة اعتزال الفنانة عبلة كامل. ونستعرض أبرزها في السطور التالية:

ابنة رجاء الجداوي

قالت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، إن والدتها رحلت وتركت لها حب الناس والسيرة الطيبة.

وأضافت أميرة، مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المعروض على فضائية "العربية الحدث"، أن والدتها كانت سعيدة جدًا بعملها في مسلسل لعبة النسيان، وحمدت الله على وجود عمل لها، وكانت فخورة جدًا بحفيدتها روضة.

ووجهت أميرة الشكر للطاقم الطبي الذين رافقوا والدتها في أيامها الأخيرة بمستشفى العزل، متابعة: "الأطباء استأذنوا أن يصلوا على أمي لأنهم أحبوها".

عمرو أديب

نعى الإعلامي عمرو أديب، الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، قائلا: "بنشتغل شغلانة مؤلمة جداً يكون ليك زميل بيروح منك ولازم تشتغل، الحلقة معمولة عشان رجاء الجداوي، علمونا إن المذيع مينفعش يعيط على الهواء لكن مقدرتش أمسك نفسي من البكاء.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المعروض عبر فضائية "mbc مصر": "كل يوم أصحى أبص في الموبايل مكنش عندي أي أمل أنها ستنجو وكان لدي إحساس بأن تلك الأيام هي الأخيرة لها".

وتابع أديب باكيًا: "أنا بكيت النهاردة لما شوفت الخبر على وسائل الإعلام رحمها الله تعبت كثيراً وارتاحت، كانت أم وأخت للجميع".

بشير الديك

قال الكاتب بشير الديك، إن كافة خيوط مسلسل "الإمبراطور" الذي يسرد قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكى، باتت في يده، ولديه كافة المعلومات التي نشرت في الصحف والمجلات وما قاله أصدقائه.

وأضاف "الديك"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المعروض عبر القناة الأولى المصرية، أنه انتهى من كتابة الحلقة الأولى من مسلسل أحمد زكي، وسيبدأ في الحلقة الثانية، متابعًا: "عملنا مشوار جيد في حياة أحمد زكي".

وأكد أنه لا يستطيع أحد الحكم على عمل وهو في البداية ويجب أن ننتظر إلى أن ينتهي ثم نصدر الأحكام عليه، مشددا على أنه معجب بشخصية أحمد زكي كونها تستحق التجسيد فنياً وإنسانياً، وعلى المعترضين أن ينتظروا حتى النهاية ويحكموا على العمل، حتى لا يحبط فريق العمل القائم على المسلسل الآن.

وتابع: "أنا مش بعمل نميمة أنا بعمل شخصية من لحم ودم لإنسان استثنائي تربطني به صداقة قوية جداً".

طارق الشناوي

انتقد طارق الشناوي، الناقد الفني، تصريحات الفنان يوسف الشريف، عن اشتراطه عدم ملامسة أي امرأة في أعماله، قائلا إن تطبيق معايير أخلاقية في الفن تضرب المجال في مقتل.

وأضاف الشناوي خلال مداخلة هاتفية مع المذيعة ياسمين سعيد في برنامج "الجمعة في مصر"، المعروض عبر فضائية "mbc مصر": "يوسف الشريف لا يميز بين الفن والواقع، ممكن يقول مقدرش أعمل دور رجل عربيد أو سكير، وتكون المسألة فنية وليست أخلاقية، لكن هذه الشخصيات لابد من ظهورها في الدراما".

وأردف الناقد الفني: "لو بتعملي مسلسل تاريخي، لازم شخصيات منحرفة في الدراما، ورفض ظهور هذه المشاهد يضرب الفن في مقتل".

ونوه بأن تصريح الفنان يجد صدى إيجابيا عند قطاع كبير من المجتمع، لكنه وقع في خطأ أنه يعبر عن نفسه في الأعمال، والمفترض عندما يمثل دورا لا يعبر عن يوسف الشريف، مختتما: "المحاذير يجب أن تكون فنية وليست أخلاقية".

أحمد كمال

أكد، الفنان أحمد كمال والد ابنتي عبلة كامل، أن الفنانة عبلة كامل لا تمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أو "تويتر" أو "الواتس أب"، مضيفًا أن الفنانة لا تمتلك هاتف ذكي، قائلًا: "معاها تليفون قديم بتاع زمان".

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي، على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"موثقة بيتكلموا على لسان الفنانة عبلة كامل، موضحًا أنه تم التقدم لمباحث الإنترنت ببلاغ عن الحسابات المزيفة التي لها على "فيسبوك"، وتم إبلاغ وزارة الداخلية بهذه الواقعة.

وتابع: "الفنانة عبلة كامل لا تمتلك حساب على تويتر، ولا أي باد، لأنه ممكن تزوير كلام ليك ويتحط اسمك على الكلام"، نافيًا اعتزال الفنانة عبلة كامل، قائلًا: "لا اعتزلت ولا أي حاجة وفي انتظار أدوار كويسة هي توافق عليها وتكون مناسبة ليها، وهي معطلة الشغل عشان هي قلقانة من كورونا، ولكننا في انتظار شغل ليها كويس أوي".

بهاء الدين محمد

قال الشاعر بهاء الدين محمد، إنه بصدد خوض تجربة تليفزيونية جديدة، خلال الفترة المقبلة، من خلال الجلوس على مقعد المذيع، موضحًا أنه تلقى عرضًا مؤخرًا بتقديم برنامج لكنه لم يُعطِ موافقة نهائية بعد.

وأضاف بهاء الدين محمد، خلال مكالمة هاتفية مع المذيعة قصواء الخلالي، ببرنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية، أنه لازال يدرس هذا العرض حتى الآن، كونه لا يميل إلى الظهور عبر الفضائيات بشكلٍ عام.

وأوضح، أن البرنامج الجديد يدور في إطار استضافة نجوم الفن في مصر والوطن العربي، والتطرق إلى الموضوعات التي تخص الإحساس والمشاعر والشعراء.

وحيد حامد

قال الكاتب والسيناريست وحيد حامد، إنه منذ مدة زمنية طويلة متوقف عن الكتابة، وإنه إما أن يكتب مقالات صحفية أو دراما، مضيفا: وعندما لا تكون هناك فكرة براقة أتوقف لأني مهموم بالمجتمع أكتب صحافة، وعندما تطرقت لوجه قبيح من وجوه الفساد انطلقت عليا حرب شعواء ولم يتح لي حق الرد فدخلت في استراحة.

وأضاف حامد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، أن الإنسان يصاب بحالة من الفتور وعدم الحماس وكل الكتاب لابد أن يكونوا في حالة توهج دائم وليس خفوت، ولابد أن يكون لديه قدرة على العطاء ولحظة الإبداع قد تغيب عن الكاتب لفترات والكاتب هو خادم للمجتمع ومهمته الأساسية التنوير وخدمة المجتمع.

وتابع الكاتب والسيناريست وحيد حامد: عندما أرى أحد يلقي ورقة بالشارع ببقى "عاوز اتخانق معاه وبائعي السميط حتى في عصر كورونا يبيعون في الشارع دون أي إجراءات والمتسولون ينامون على كوبرى قصر النيل الساعة 10 مساء وكل هذه الأمور الصغيرة تضايقني.

فيديو قد يعجبك: