إعلان

خطوبتان وإيقاف وانسحابات.. أحداث الشرنوبي في عام

09:06 ص السبت 04 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ضياء مصطفى:

يحتفل المطرب والممثل محمد الشرنوبي، بعيد ميلاده الـ25، اليوم، إذ إنه من مواليد 4 يناير 1995.

وبدأ الشرنوبي علاقته بالفن مبكرا، وهو في سن الـ13، من خلال مسلسلي طائر التمساح، وفي أيد أمينة، وتوالت مشاركته في الأعمال ومن بينها: "الداعية، السبع وصايا، بين السرايات، البيوت أسرار، أفراح القبة، الجماعة، تراب الماس، أبو عمر المصري، الممر".

وشهد العام الأخير العديد من الأحداث في حياة محمد الشرنوبي، نستعرض أبرزها في السطور التالية.

خطوبتان

احتفل الشرنوبي قبل نهاية العام الماضي "2019" بأيام بخطوبته على راندا رياض، مديرة أعمال الفنانة أنغام، وهو الإعلان عن الخطوبة الثانية له خلال عام واحد.

وسبق ذلك إعلان المنتجة سارة الطباخ، منتجته ومديرة أعماله، في يونيو الماضي خطوبتها على الفنان محمد الشرنوبي، من خلال نشر فيديو، وهو يتقدم لخطوبتها، ولكنها تم فسخها لاحقا.

أزمته مع سارة الطباخ

تصدر الشرنوبي الكثير من الأخبار خلال العام الماضي بسبب أزمته مع منتجته ومديرة أعماله سارة الطباخ.

بعد إعلان سارة الطباخ عن خطوبتها على الفنان محمد الشرنوبي، تجاهل الأخير الأمر، ولم ينشر أي صور تخصهما عبر حسابه، وبعدها ترددت شائعات عن انفصالهما.

وفي شهر يوليو، أعلن الشرنوبي عن بعض الأمور التي تخص علاقته بالطباخ في بوست مطول.

وحكى الشرنوبي تفاصيل تعرفه بسارة، مشيرًا إلى أن القصة بدأت في سبتمبر 2017: بعد مسلسل (لا تطفئ الشمس) وحلقات (صاحبة السعادة) وحفلة الموسيقار الكبير عمر خيرت وأغنية (مين فينا) مع النجمة الكبيرة أصالة وبعد ما كنت لسه ماضي مسلسل (كإنه امبارح) وفيلم (الممر)، مضيفا: "جالي شغل مع شركة كبيرة عشان انزلّهم بوست على إنستجرام عندي، اللي كانت ماسكة الحملة دي واحدة اسمها سارة الطباخ.. نشأت علاقة صداقه لطيفة، وكانت بتقنعني إني أحترف الغناء.. في فترة كنت عاوز أركز في التمثيل أكتر".

وأضاف أن سارة كانت إنسانة جميلة جدا، وتطور الموضوع من صداقة لعلاقة حب، وتابع: "بس دي كانت بداية مشاكل قوية جداً حصلت لي في حياتي أهمها عدم رضا أبويا عن العلاقة دي بسبب أن فرق السن بيني، وبينها 15 سنة".

وأوضح أن الفيديو المتداول من قراءة الفاتحة، تم تصويره في 5 إبريل 2018، أي قبل شهور من طرحه على وسائل التواصل الاجتماعي، متابعا: "قبل مايبقى فيه خطوبة أو حتى أي شغل مابينا كان عندي اكتر من عرض من شركات إنتاج أغاني كبيرة اني أعمل ألبوم بس كنت حابب أعمل كل فترة أغنية جنب التمثيل.. لكن سارة ألحت عليّ كثيرا لإنتاج ألبوم، اقتنعت وابتدينا نشتغل".

واستطرد الشرنوبي: "بعدها فوجئت بيها بتقدملي عقد احتكار مدته 10 سنين والشرط الجزائي اللي في العقد ٦٠٠.٠٠٠ دولار وماليش حق إمضاء أي عمل تمثيلي أو غنائي، وللأسف دي غلطتي أنا كنت متخيل إن شروط العقد ده الشروط المتعارف عليها، وبسبب ثقتي فيها وحبي ليها وافقت على كل ده، لكن لقيت طريقة تعامل مختلفة تماما وتوتر دون أسباب بيحصل بيني وبينها".

وأكد الشرنوبي أنه فسخ "الخطوبة" شهر يوليو 2018، أي بعد 3 أشهر من قراءة الفاتحة، ووقتها لم يقوما بتنفيذ أي أمر يتعلق بالألبوم، وأراد حسب قوله الانفصال في العمل أيضًا وأن تجمعهما الصداقة فقط، متابعًا "وكان فيه محاولات معايا من ناس كتير مشتركة ما بيننا عشان يصلحوا الموضوع لأكتر من شهر.. ووافقت إننا ندي نفسنا فرصة تانية كتجربة عشان كان عندي مشاكل كتير في طريقة التعامل.. ورجعنا وكانت الحياة كويسة في الأول وبعد فترة بدأت المشاكل ترجع تاني وبشكل أسخف واتسببت في مشاكل كبيرة بيني وبين أهلي وأصحابي القريبين وحتى أي حد في الوسط بقى بيتجنبني أو بيتجنب التعامل معايا لمجرد إن هي اللي ماسكة شغلي عشان طريقتها".

واستكمل: "حاولت تتحكم في كل حياتي وعلاقتي بكل اللي حواليا، ولما حاولت أمشي تاني، ابتدا يبقى أساليب تانية للضغط، آخرها كان فيديو الخطوبة اللي نزل واحنا أصلاً مش مع بعض".

وبدأت بعدها الكثير من المشاكل بينهما، خاصة مع إصدار شركة الطباخ بيانًا تحذيريًا لشركات وجهات الإنتاج الفني من التعامل مع خطيبها السابق الفنان محمد الشرنوبي، وشددت على ضرورة الرجوع للشركة قبل التعاقد معه في أي عمل، بسبب الخلافات بينهما، وفسخ الشرنوبي للتعاقد.

وفشلت كل جهود الوساطة، وتحول الأمر لساحات القضاء، واستطاعت الطباخ الحصول على قرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقاف الشرنوبي من الغناء بسبب اقتناع النقابة بإخلال الشرنوبي ببنود عقده، وقدم المطرب الكثير من التظلمات، ورفع دعوى قضائية لعدم تقاضيه حقوقه المالية، وعقب خطوبته، تقدم محامي الطباخ بدعوى تعويض ضد الشرنوبي، وما زالت القضية بين أروقة المحاكم.

انسحابات

بعد بداية الأزمة أعلن الفنان محمد الشرنوبي تعاقده على فيلم شريط 6، لكنه انسحب وحل مكانه الفنان أحمد خالد صالح، وأكدت الطباخ أن انسحاب الشرنوبي، بسبب عودة منتج الفيلم إليها قبل التعاقد مع الممثل الشاب، لكن الأخير نفى ذلك، وعلل انسحابه بأنه شعر بعدم ارتياح قبل التصوير.

قبل عدة أيام، أعلنت الفنانة المغربية جنات عن تسجيل دويتو غنائي مع الفنان محمد الشرنوبي، لمسلسل بخط الإيد، الذي يبدأ عرضه اليوم، ونشرت عدة صور مع الشرنوبي، خلال التسجيل، لكن الأغنية خرجت في دويتو بين جنات ووليد سعد، ملحن الأغنية، ورفض الشرنوبي التعليق على الأمر، في تصريحات له مع "مصراوي".

حفل الموسيقى العربية

شارك محمد الشرنوبي في إحدى حفلات مهرجان الموسيقية العربية في دورته الـ28، رغم قرار منعه من نقابة المهن الموسيقية، وهو ما عللته الطباخ بأن جاء بسبب حرصها على مؤسسات الدولة والمهرجات التابع لوزارة الثقافة.

أمل رزق

قبل خطوبة الطباخ والشرنوبي، كان الأخير قد أعلن خطوبته من لمي كتكت، ابنة الفنانة أمل رزق، لكن خطوبتهما لم تستمر طويلا.

ووقع خلال العام الماضي أزمتين بسبب تصريحات لأمل رزق، بشأن الشرنوبي، الأولى في يوليو الماضي، حين قالت في تصريحات لبرنامج "عرب وود" على قناة روتانا، إنها لم توافق على خطوبة اننتها والشرنوبي.

View this post on Instagram

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv) on

وأوضحت أمل تصريحاتها في فيديو عبر حسابها: "اللي أنا قولته بالظبط إني خايفة على لمى تتخطب في السن ده وكلامي كان ردًا على سؤال من ضمن الأسئلة، وما كانش في سياق الحوار". وتابعت أمل: "بالنسبة لي شرنوبي ده ابني.. محصلش نصيب ربنا يسعدهم.. أنا خفت على لمى عشان كانوا صغيرين ساعتها".

View this post on Instagram

A post shared by Amal Rizk (@amalrizk33) on

الأزمة الأخرى كانت بعد أزمة الشرنوبي والطباخ، إذ قالت أمل رزق، في فيديو لها كانت رزق قد قالت في الفيديو، الذي سبب الأزمة، أنها لا تشعر بالشماتة تجاه ما يتعرض له الشرنوبي، موضحة أن ابنتها هي من تركته وليس العكس، ولكنها في الوقت نفسه لم تتعاطف معه إطلاقا، لأن كل شخص يدرك ما يفعله، وأن ما يحدث هو ذنب كل شخص دخل بيت لم يعرف قيمته.

لترد عليها والدة الشرنوبي قائلة: "بجد اترددت كتير قبل ما أنزل البوست بس بجد الكلام جد قدامي بالصدفة، أنتي بتجيبي سيرة شرنوبي ليه بعد 4 سنين من فسخ قراءة الفاتحة، على فكرة مفيش حاجة تشتمي عليها وممكن الكل يدخل على البوست ويشوف الكومنتات اللي مكتوبة هيعرف مين شرنوبي ومين إنتي".

لترد رزق، في تصريحات لـ"مصراوي" على الأمر قائلة: إن الفيديو فُهم على نحو خاطئ، موضحة أنها لم تقل سوى ما أملاه عليها ضميرها، موضحة أن ابنتها "لمى" هي من تهمها أولًا وأخيرا، مضيفة: "أعوذ بالله من الشماتة، ربنا يخرجه من كل محنة على خير، ويقف معاه".

أضافت: "منطقي أن كل واحد يتحمل نتيجة أخطائه، وربنا يهدي كل الناس، وبعدين موضوع انفصال لمى وشرنوبي قديم، ولكن الناس أعادت فتحه عقب انفصاله عن خطيبته ومديرة أعماله سارة الطباخ".

وتابعت: "وقت انفصال ابنتي والشرنوبي، لم نتحدث مطلقا في هذه القصة، إحنا ناس ملناش في الحوارات"، مضيفة أنها لم تقرأ منشور والدة الشرنوبي، وليست مهتمة بذلك.

واختتمت: "الشرنوبي صغير اد لمى بنتي ومش محتاجة أتكلم عن طفل قد ولادي، أنا اسمي أمل رزق ومعروفة أنا مين ومش محتاجة أعمل كده".

رامز في الشلال

ظهر محمد الشرنوبي في إحدى حلقات برنامج رامز في الشلال في رمضان الماضي.

أعمال فنية

ظهر الشرنوبي، خلال عام 2019، في علمين، هما فيلم الممر مع الفنان أحمد عز وأحمد رزق، وإياد نصار، وإخراج شريف عرفة، وقدم خلاله بعض الأغاني.

كما شارك في حكاية "ما تيجي يا مليجي" ضمن مسلسل "نصيبي وقسمتك 3"، الذي عرض مؤخرا.

كما ينتظر خلال الأيام المقبلة عرض فيلم بنات ثانوي، الذي يشارك فيه بطولته مجموعة من الفنانين بينهم جميلة عوض وهنادي مهنى ومحمد مهران، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل، وإنتاج أحمد السبكي، ويقدم خلاله أغنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان