إعلان

خان والأطرش والنابلسي وهند صبري.. فنانون حصلوا على الجنسية المصرية قبل كارول سماحة

10:00 ص الثلاثاء 23 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- ضياء مصطفى:

أعلنت المطربة اللبنانية كارول سماحة مؤخرًا، في حفلها الغنائي الأخير، الذي أقيم تحت عنوان "الحلم"، حصولها على الجنسية المصرية.

وسبق كارول سماحة فنانون كثيرون حصلوا على الجنسية المصرية، نرصد بعضهم في التقرير التالي:

محمد خان

ولد خان لأب باكستاني وأم مصرية وكان يحمل الجنسية البريطانية، ومنحه الرئيس السابق عدلي منصور الجنسية المصرية بعد سنوات من مطالبته بها.

فريد الأطرش

جاء الفنان فريد الأطرش مع شقيقه وشقيقته أسمهان ووالدته إلى مصر، كلاجئين سياسيين، وفي الخمسينيات حصل على الجسنية المصرية.

وردة

حصلت الفنانة الجزائرية وردة على الجنسية المصرية، وتزوجت من الملحن بليغ حمدي.

سميرة سعيد

حصلت عليها المطربة المغربية سميرة سعيد، وتزوجت من مصريين هما الموسيقار هاني مهنا، ورجل الأعمال مصطفى النابلسي، الذي أنجبت منه ابنها "شادي".

سامو زين

حصل الفنان السوري سامو زين في عام 2017 على الجنسية المصرية، وكتب وقتها عبر حسابه على تويتر: "من اليوم وبكل فخر أقولها أحمل الجنسية المصرية والسورية، كدة أنا بقيت مصري".

بيرم التونسي

الشاعر بيرم التونسي من أصول تونسية، وأسرته كانت تعيش في الإسكندرية، وحصل على الجنسية المصرية عام 1954، واعتبره خير رد مقابل ما بذله في خدمة مصر ضد الاحتلال الإنجليزي.

صباح

الفنانة اللبنانية صباح حصلت على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وكان سيمحنها إياها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، لكن لأسباب غير معلومة توقف الأمر.

عبدالسلام النابلسي

الفنان عبدالسلام النابلسي من أصول شامية، فهو لبناني فلسطيني، واسمه منسوب لمدينة نابلس الفلسطينية، وجاء إلى القاهرة للدراسة في الأزهر، وعقب إنهائه الدراسة، عمل في الوسط الفني، وحصل على الجنسية المصرية في الخمسينيات.

استيفان روستي

ولد استيفان روستي لأب نمساوي وأم إيطالية، وعاش في حي شبرا مع أمه التي استقرت في مصر، وحصل على الجنسية المصرية.

داليدا

داليد ولدت لأبوين إيطاليين، قدما إلى مصر، واستقرا في حي شبرا، وحصلا على الجنسية المصرية، وحصلت عليها بالتبعية.

فايزة أحمد

ولدت الفنانة فايزة أحمد في سوريا، وأتت إلى مصر للاختبار في الإذاعة، وتزوجت من الملحن محمد سلطان، وحصلت على الجنسية المصرية.

هند صبري

حصلت الفنانة التونسية هند صبري على الجنسية المصرية هي وبناتها، بعد زواجها من مصري.
Capture

فيديو قد يعجبك: