إعلان

عشت حرب حقيقية في "الممر" و"الجوهري كان بيقفش عليا".. تصريحات أحمد صلاح حسني لـ"سهرانين"

01:52 م الأحد 21 أبريل 2019

الفنان أحمد صلاح حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

حلّ الفنان أحمد صلاح حسني ضيفًا على حلقة أمس من برنامج "سهرانين"، والذي يقدمه الفنان أمير كرارة على فضائية "OnE" وشاركته الحلقة الفنانة نجلاء بدر، والفنان هشام عباس.

وتطرق صلاح حسني في بداية حديثه عن تعاونه لأول مرة مع المخرج الكبير شريف عرفة بفيلم "الممر"، وعن كواليس الفيلم، وكونه شرف بالعمل مع مخرج بحجم شريف عرفة، ووصف التجربة بالمهمة والمشرفة والصعبة وأنه عاش حرب حقيقية في الفيلم، لأنها قصة حقيقية عاشها الشعب المصري، وأن فريق عمل الفيلم جلس مع عدد من الجنود والقيادات الذين شاركوا بالحرب.

واستكمل "التجربة كانت شاقة للغاية نظرًا لكونها مأخوذة عن أحداث حقيقية حول الجيش المصري وبسالة جنوده وقياداته وعن الحماسة التي كان لابد أن تظهر بالشكل الأمثل على شاشة السينما"، مؤكدًا أنه يراهن على نجاح الفيلم تجاريًا نظرًا لارتباط الشعب المصري بجيشه ومساندته له دائمًا.

كما تحدث أحمد صلاح حسني عن ذكرياته كلاعب سابق بالمنتخب المصري لكرة القدم، وتذكر المدير الفني للمنتخب، محمود الجوهري، وعن اتباعه قواعد صارمة في تناول الوجبات لعدم زيادة أوزان اللاعبين، وقال "الجوهري كان بيركز معايا في موضوع الأكل كان بيفرق معاه الجرام، كان مدلعنا بس بيقفش علينا على طول"، واسترجع موقف مضحك مع عدد من لاعبي المنتخب وقتها منهم إبراهيم سعيد وأحمد حسام ميدو وما ربطه بهم من علاقة صداقة قوية.

فيلم "الممر" تدور أحداثه حول قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ويشارك ببطولة الفيلم نخبة من نجوم السينما المصرية، منهم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، هند صبري، تأليف وإخراج شريف عرفة.

يُذكر أن أحمد صلاح حسني عُرض له مؤخرًا فيلم "خط الموت" بطولة الفنانة علا غانم، كما يشارك ببطولة مسلسل "حكايتي" بطولة النجمة ياسمين صبري والمقرر مشاركته ضمن الماراثون الرمضاني المُقبل.

فيديو قد يعجبك: