إعلان

أحدهم في حادث الدرب الأحمر واَخرون بعمليات سيناء.. شهداء في عائلات نجوم الفن

11:07 م السبت 09 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- ضياء مصطفى:

تحتفى مصر بشهدائها في 9 مارس من كل عام، تخليدا لذكراهم، واختير هذا اليوم، تخليدا لذكرى رئيس أركان الجيش عبد المنعم رياض.

ولا تخلو عائلة في مصر من شهيد بين أبنائها، سواء من خلال الحروب التي خاضتها مصر، أو في محاربة الإرهاب أو في ثوراتها الشعبية.

وفي يوم الشهيد، نستعرض في هذا التقرير بعض الشهداء التي تجمعهم صلة قرابة بالفنانين.

ميار الببلاوي

كشفت الفنانة ميار الببلاوي عن أن المقدم رامي هلال، شهيد الشرطة، في حادث الدرب الأحمر الإرهابي، الذي وقع الشهر الماضي، هو زوج شقيقتها.

وشيعت جنازة الشهيد من مسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة في حضور عدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

شريفة فاضل والسيد بدير

قدمت الفنانة شريفة فاضل أغنية "أم الشهيد" بعد استشهاد ابنها في أحد حروب الاستنزاف قبل حرب أكتوبر 73، وهو نجل الفنان السيد بدير أيضا.

محمود البزاوي

استشهد نجل شقيق الفنان محمود البزواي في أكتوبر عام 2015، في إحدى عمليات "حق الشهيد" في شمال سيناء، وتم تشييع جثمان نجل شقيقه إلى مثواه الأخير، في جنازة عسكرية مهيبة خرجت من مسجد قادوس بمنطقة المنشية الجديدة.

صلاح منصور

استشهد نجل الفنان الراحل صلاح منصور خلال مشاركته في حرب أكتوبر، وحينما علم بالخبر وزع الحلوى على المارة، وتبرع بمكافأة ومعاش ابنه لتسليح الجيش بعد الحرب.

محمد فؤاد

ذكر الفنان محمد فؤاد في أكثر من حوار له، استشهاد شقيقه في نكسة عام 1967، وخلد فؤاد ذكراها من خلال مشهد في فيلم إسماعيلية رايح جاي.

وقال فؤاد: "عمري مانسيت أخويا يوم، ولا هانساه لغاية ماموت، وأظل دائمًا أجدد علاقتي بيه، ومن خلاله مصر على طول عايشة جوه البيت".

محمد فؤاد يغني الدم ده دمي في فيلم "إسماعيلة رايح جاي"

عماد الراهب

الفنان عماد الراهب كشف عن اشتشهاد نجل عمته في انفجار كنيسة مار جرجس في طنطا عام 2017.

وكتب الراهب وقتها: "ابن عمتي عايدة الراهب.. الشهيد فخري لطيف مرقص المحامي.. نجل المرحوم لواء شرطة لطيف مرقص كان شماس في أبو النجا النهاردة.. بركة صلواته تكون معانا".

سهير المرشدي

استشهد شقيق الفنانة سهير المرشدي في حرب أكتوبر 73، وكشفت عن ذلك في أكثر من لقاء لها.

وأوضحت أن مشاعرها كانت خليطا من الفرحة والحزن يومها، لاستعادة كرامتنا وأرضنا واستشهاد أخيها.

سامح حسين ووسام حامد

استشهد ابن خال السيناريست وسام حامد، زوجة الفنان سامح حسين، في أكتوبر عام 2016 في إحدى المداهمات لقتل بعض العناصر الإرهابية.

أحمد آدم

استشهد ابن عم الفنان أحمد آدم في إحدى الهجمات الإرهابية في مدينة العريش خلال عام 2015.

لقاء سويدان

قُتل أحمد موسى، شقيق الفنانة لقاء سويدان، خلال وقوفه في شرفة منزله، على يد عناصر الجماعات الإرهابية، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، في أغسطس عام 2013.

فيديو قد يعجبك: