إعلان

طردوه من طلائع الجيش وصلاح يتابع أعماله.. حكايات من حياة علي ربيع

09:00 ص الجمعة 29 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- بهاء حجازي:

تحل اليوم 29 مارس، ذكرى ميلاد الفنان الشاب علي ربيع، المولود في 29 مارس عام 1989، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، وبدأ مشواره الفني من مسرح كلية التجارة، واكتشف موهبته في الفرقة المسرحية بالجامعة وقدم من خلالها 25 عرضًا مسرحيا ضمن مهرجانات الجامعات المسرحية المختلفة، ثم التحق بالدفعة الثالثة لمركز الإبداع تحت إشراف الفنان خالد جلال، ليصبح واحدًا من فناني الكوميديا على الساحة الفنية.

ويرصد مصراوي، مواقف من حياة الفنان علي ربيع.

البداية الفنية:

التحق الفنان علي ربيع بالدفعة الثالثة لمركز الإبداع تحت إشراف الفنان خالد جلال، وقدم من خلالها مسرحيات "أين أشباحي"، وحلو الكلام"، وظهر بدور صغير في المسرحية التي تم تصويرها في ذلك الوقت "SMS"، ولكن شهرته الحقيقية بدأت بعد مشاركته الفنان أشرف عبد الباقي في "تياترو مصر" على قناة الحياة، ثم زادت شهرته مع شهرة فرقة مسرح مصر.

وشارك علي ربيع الثلاثي "شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد" في عدة أعمال مثل فيلم "بنات العم"، في دور صغير، وفي فيلم "الحرب العالمية الثالثة" في دور قهوجي المتحف، وظهر بدور صغير في مسلسل "الرجل العناب".

طرده من طلائع الجيش

كشف الفنان علي ربيع، خلال لقائه ببرنامج "معكم"، على فضائية "سي بي سي"، تقديم منى الشاذلي، أنه كان لاعب كرة قبل دراسته الجامعية، وتم طرده من نادي "طلائع الجيش"؛ بسبب عدم تنفيذه لخطة اللعب التي وضعها مدرب الفريق.

وقال علي ربيع للمدرب: "الخطة دي مش نافعة ولا هنعملها في الماتش، ولا أنا هشوف الناس دي تاني"، فقال له الكابتن: "أنت هتفشل الفريق" وطرده من الفريق، مؤكدا بكاءه كثيرا وقتها على حلمه الضائع.

وصرح علي ربيع أنه تقدم إلى نوادي كثيرة أخرى وتم رفضه، وبعدها اتجه للمصارعة الروماني، وبعد كسر ذراعه أثناء التمرين، هرب من المستشفى خوفا من إجراء عملية جراحية في ذراعه، ثم اتجه للتمثيل.

حكاية طرد علي ربيع من طلائع الجيش

التقليد

اهتم علي ربيع في الأعمال التي يقدمها بالتقليد، نظرا للموهبة التي يمتاز بها، وفي بدايته على المسرح قلد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في إحدى حلقات تياترو مصر، وفي برنامج "فهمي جمعة في البرازيل" قلد محمد صلاح، وفي أحد مواسم مسرح مصر قلد الفنان محمد رمضان في شخصية "رفاعي الدسوقي" وفي مسلسل "سك على أخواتك" قلد الفنان أحمد السقا في مشهد القفز داخل الشلال بـ"فيلم أفريكانو".

تقليد الأسطورة

تقليد علي ربيع لمحمد صلاح

علي ربيع يقلد حسني مبارك

صلاح يتابع أعماله

نشر محمد صلاح نجم المنتخب المصري لكرة القدم صورة عبر حسابه بموقع "إنستجرام" عبر فيها عن إعجابه بمسلسل "سك على أخواتك"، وصرح محمد صلاح أكثر من مرة أنه من متابعي أعمال علي ربيع الفنية.

فيديو قد يعجبك: