إعلان

خاص| بالمستندات.. إنذار من مخرجة فيلم "اللعبة الأمريكاني" لمنع عرضه

11:00 م الخميس 21 فبراير 2019

المخرجة إيناس سيف

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى حمزة:

وجهت المخرجة إيناس سيف، اليوم الخميس، إنذارا قضائيا ضد المنتجة ناهد فريد شوقي ورئيس غرفة صناعة السينما ونقيب المهن السينمائية ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تطالبهم فيه بعدم إصدار أى موافقات أو تراخيص لعرض فيلم "اللعبة الأمريكاني"، احتراما لحقوقها المادية والأدبية.

ووفقا للمحضر الصادر من محكمة عابدين، الذي قدمه الخبير القانوني حسام لطفي، قالت إيناس، في الإنذار، إنها قدمت بتاريخ 4/6/2018 شكوى لنقابة المهن السينمائية ضد المنتجة ناهد فريد شوقي، اتهمتها فيه بالتعدي على حقوقها كمخرجة للفيلم، بإحضار مخرج آخر لإجراء المونتاج، بالإضافة إلى تعديل نهاية الفيلم بالمخالفة للسيناريو المعتمد، وإضافة مشاهد لابنتها الفنانة ناهد السباعي، إبرازا لها كبطلة للفيلم مع تقليل مساحات الأدوار الأخرى.

وأضافت إيناس، في الإنذار، أنها قدمت إثباتا لحقوقها بالمحضر رقم 6143 لسنة 2018 فى قسم أول السادس من أكتوبر، وأثبتت به منعها من دخول موقع التصوير، كما أقرت لجنة متخصصة من نقابة المهن السينمائية بالحق المادي والأدبي لها عن استبدالها بمخرج آخر دون وجه حق.

ومن ناحية أخرى، أعربت إيناس، في بيان صحفي، عن امتنانها لموقف النقابة، مؤكدة استمرارها في الإجراءات القانونية ضد المنتجة دفاعا عن حقوقها.

"اللعبة الأمريكاني" تأليف مدحت السباعي، بطولة ناهد السباعي، وأحمد فهمي، وداليا البحيري، وبيومي فؤاد، وأيمن القيسوني، وشيماء سيف، وإخراج إيناس سيف.

فيديو قد يعجبك: