إحداهن واجهت حكمًا بالإعدام.. قصة 5 فنانات بالمحكمة في 2019

10:00 ص الجمعة 18 يناير 2019

كتب- بهاء حجازي: 

عاقبت محكمة جنح الدقي، الفنان أحمد عبدالله محمود، بالحبس 3 أشهر، وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ، في اتهامه بالتعدي بالضرب على زوجته الفنانة سارة نخلة.

كانت الفنانة سارة نخلة، حررت بلاغًا في قسم شرطة الدقي، تتهم فيه زوجها الفنان أحمد عبدالله محمود، بالتعدي عليها بالضرب، بتاريخ 26 أكتوبر الماضي.

أحمد لم يكن أول المحكومين عليهم في سنة 2019، ونرصد لكم في هذا التقرير فنانين دخلوا قفص الاتهام في 2019.

- سارة نخلة 

برأت محكمة جنح أكتوبر يوم الاثنين الماضي الفنانة السورية سارة نخلة، من تهمة التعدي بالضرب على "حنان حماد على البمبي" والدة طليقها الفنان أحمد عبدالله محمود، وقضت برفض الدعوى المدنية.

ودفع عاصم قنديل، المحامي الحاضر مع الفنانة سارة نخلة بتناقض التقارير الطبية؛ لأن التقرير الأول لم يظهر وجود أي إصابات بالمدعية، أما التقرير الثاني أظهر الإصابات، مشيرًا إلى احتمالية أحداثها تلك الإصابات بنفسها، كما دفع بتضارب أقوال المدعية التي أدلت بها في المحضر الأصلي، والأخرى التي تم إرفاقها بمحضر لاحق، وأنه تحدثت عن وجود شهود للواقعة ولم تقدم أي منهم.

- ميرهان حسين

قضت المحكمة المصرية مساء السبت الماضي، بقبول الاستئناف المقدم من دفاع الممثلة المصرية ميرهان حسين، على حكم حبسها عامين ونصف العام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم".

وجاء قبول المحكمة للاستئناف شكلًا، وفي الموضوع تم تخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين عن التهمة الأولى والثانية، وبرأتها من التهمة الثالثة. 

كما قضت المحكمة بقبول استئناف دفاع ضابطي الواقعة على الحكم الصادر ضدهما بحبسهما 3 أشهر وتغريمها 20 ألف جنيه عن تهمة السب والقذف، وبتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوع.

- شيما "مطربة عندي ظروف" 

أمر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، يوم الأربعاء الماضي بتجديد حبس 13 متهمًا ومتهمة بينهم المطربة "شيما" المعروفة إعلاميًا بـ"بطلة كليب "عندي ظروف" 15 يومًا على ذمة اتهامهم في قضية تسهيل وممارسة الدعارة، وجلب مخدرات من الخارج في كافية شهير بالمهندسين.

كانت نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة، أمرت بحبس المتهمين، وسرعة ضبط وإحضار صاحب الكافية "أ.م" بعدما تبين هروبه، واستعجال التحريات التكميلية عن القضية.

الراقصة شمس

قضت محكمة النقض يوم الخميس الماضي، بقبول طعن الراقصة "شمس" و4 آخرين على حكم الإعدام والمؤبد الصادرة بحقهم، لاتهامهم بقتل خادمة الراقصة بالإسكندرية.

واستبدلت المحكمة الحكم الصادر من الجنايات بحق المتهمين، بتخفيف إعدام للراقصة "أميمة.م" الشهيرة بـ "شمس" بالسجن 15 سنة، وتخفيف المؤبد لشقيقة ووالدة المتهمة الأولى، و٢ آخرين، بالسجن 5 سنوات.

وكانت محكمة الجنايات، أصدرت حكمًا في 8 أغسطس 2017، بالإعدام شنقًا لراقصة، والسجن المؤبد لأم وشقيقة الراقصة و٢ آخرين، لاشتراكهم جميعًا في قتل المجني عليها "ولاء. م. ص" بعام ٢٠١٤ التي كانت تعمل خادمة في شقة الراقصة الأول، ومثلوا بجثتها وأحرقوها.

إعلان

إعلان

إعلان