إعلان

في ذكرى رحيلها.. هالة صدقي وفردوس عبد الحميد تتحدثان لـ"مصراوي" عن كريمة مختار

11:36 م السبت 12 يناير 2019

كريمة مختار

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد مجدي:

تحل اليوم السبت الذكرى الثانية لرحيل الفنانة الكبيرة كريمة مختار (ماما نونة)، التي عُرفت بتألقها في تقديم دور الأم، وتميزت بطيبة القلب وعفوية الكلام.

قدمت الفنانة الراحلة على مدرا مشوارها الفني ما يقرب من 190 عملاً، بين أفلام سينمائية وأعمال درامية، حفرت اسمها في أذهان أجيال مختلفة من جمهورها، وأهلتها للحصول على العديد من الجوائز.

عدد من الفنانين تحدثوا لـ"مصراوي" عن ذكرياتهم مع "ماما نونة"

هالة صدقي

وأعربت الفنانة هالة صدقي، في تصريحات خاصة لمصراوي، عن حبها للفنانة الراحلة كريمة مختار، قائلةً: "تعاونت معها في مسلسل كيد الحموات في 2014". وأضافت: "ورغم أنني لم أقف أمامها طوال المسلسل ولم تجمعني بها مشاهد إلا أننا كنا نلتقي في الكواليس، لأننا كانت تجمعنا صداقة قوية".

وتابعت: "الله يرحمها كانت بتحرجني بذوقها وأخلقها، لأنها كانت دائمًا تسأل عني وتكلمني، وديما تحب تطمن على كل الناس اللي جنبها، ولو حد محتاج حاجة عمرها ما كانت تتأخر عنه".

فردوس عبد الحميد

"الست كريمة مختار من الفنانات التي لن تعوض"، هكذا بدأت الفنانة فردوس عبد الحميد حديثها عن الراحلة كريمة مختار. وفي تصريحات خاصة لمصراوي، قالت: "كريمة مختار فنانة عظيمة كانت تعيش الشخصية التي تقدمها بكل تفاصيلها".

وأضافت: "كانت تحب شغلها جدًا، وتهتم بكل تفاصيل العمل والذي ينتج حبها للفن، كنت لسه بتفرج على مسلسل "أبو العلا البشري" التي قدمت خلاله دور الأم المصرية الحقيقية التي تنعي هم أبنائها وتفرح لهم".

واستكملت: "كريمة مختار أدهشتنا بأدوارها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، واي كانت مساحة الدور كانت لها بصمتها". وأضاف: "اتذكر لها دور سندس التي تعاني من مرض ألزهايمر، وقدمته في مسلسل دلع بنات في رمضان 2014 مع مي عز الدين ومحمد عادل إمام، حيث قدمت دور الأم بمصداقية رائعة مزجت خلاله بين الكوميديا والدراما".

وتابعت: "كريمة مختار تتساهل بجدارة لقب الأم المصرية في الدراما التلفزيونية".

وعلى المستوى الشخصي، أوضحت فردوس أن "ماما نونة" كانت شخصية ودودة جدًا خلف الكاميرا، وأضافت: "كانت بمثابة أخت أو أم، وبحكم الصداقة كانت تشعر بي من دون أن تتحدث.. كانت تحب أصدقاءها جدًا، وأكثر ما يميزها مساعدتها الأخرين.. ربنا يرحمها يا رب".​

فيديو قد يعجبك: