إعلان

محمد رجب يواصل إخفاقاته السينمائية.. ونقاد: يجيد الأدوار الثانوية

08:55 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

محمد رجب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

تذيل فيلم "بيكيا" للفنان محمد رجب قائمة إيرادات السينما المصرية في موسم عيد الأضحى، محققًا قرابة 200 ألف جنيه في اليوم الأول لطرحه تجاريًا، بينما تخطى بقليل حاجز المليون جنيه بعد قرابة أسبوع من عرضه.

ولم تختلف إيرادات "بيكيا" كثيرًا عن إيرادات فيلم "صابر جوجل" الذي أتي في المركز الخامس تحقيقًا للإيرادات من أصل 6 أفلام عُرضت في موسم عيد الأضحى 2016، ما يمثل إنذارًا خطيرًا للنجم الذي اصطدمت أفلامه بموجة من الإخفاقات المتتالية.

الناقد طارق الشناوي أرجع هذه الإخفاقات المتتالية إلى "اختيارات رجب غير الموفقة"، وقال: "رجب لا يعترف بواقع تقدمه في السن وأن هناك أدوار لم تعد تناسبه"، مضيفًا أن إصراره على تصدر "أفيش أفلامه" يدفعه إلى قبول أفلام عديمة القيمة بأقل تكلفة وأدنى فريق خبرة تأليفًا وإخراجًا.

وأضاف الشناوي، في تصريحات لمصراوي، أن رجب يجيد أداء أدوار البطولة الثانوية، وهي التي جعلته يحصد الكثير من الجوائز، وأنه في هذا الأمر يشبه إلى حد كبير الفنان فتحي عبد الوهاب الذي تعثر حينما تفرد بالبطولة وأدرك خطأ ذلك فعاد للدور الثاني وأصبح معه من أكثر النجوم طلبًا وأكثرهم تألقًا. واختتم الشناوي بالقول: "رجب لا يتوقف عن الرهان على نفسه باختيارات خاطئة".

وهو ما اتفق معه الناقد محمود مهدي الذي رغم إشادته بالفنان محمد رجب وبقدرته التمثيلية الكبيرة وتمكنه من أدواته، إلا أنه أكد أن رجب وقع ضحية الاختيارات الخاطئة للنصوص خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن رجب "فشل في تكوين قاعدة جماهيرية طوال الفترة الماضية، وأن مصلحته حاليًا تقتضي أن يصمت لأن إدعاء المظلومية لن يفيده".

وقال مهدي متسائلاً: "لماذا قرر الإنتاج طرح (بيكيا) في موسم العيد وسط هذا الكم من الأفلام؟ هذا يحمل علامة استفهام كبيرة"، مشيرًا إلى أن نصيب الفيلم من الإيرادات محسوم منذ عرض التريلر الدعائي، الذي أظهر القصة مكشوفة وغير مثيرة للاهتمام -على حد وصفه- فيما نصح مهدي الفنان محمد رجب بضرورة التفكير مرة أخرى في البطولات الجماعية التي يجيدها، مستشهدًا بفيلمي "1/8 دستة أشرار" و"الحفلة".

أما الناقد محمود قاسم فأكد أن الفنان محمد رجب لم يسقط، بل يتعرض لعثرات، سببها اختياراته، وأضاف: "رجب طوال تاريخه الفني لم يُقدم فيلمًا نستطيع أن نعتبره علامة وسط عدد من الأعمال الناجحة لنجوم من نفس جيله، لهذا على رجب أن يعيد حساباته ويفكر جيدًا فيما يقدمه، حتى يعود لجذب الجمهور".

إعلان فيلم بيكيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان