إعلان

في ذكرى ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن هياتم

10:11 م الأحد 22 يوليو 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - بهاء حجازي:

تحل اليوم ذكرى ميلاد واحدة من أبرز فناني السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات، هي الراقصة والممثلة هياتم، التي ولدت في 22 يوليو عام 1949.

في التقرير التالي نرصد معلومات قد لا تعرفونها عن هياتم:

1- اسمها الحقيقي سهير محمد حسن. ولدت في الإسكندرية عام 1949.

2- مارست الرقص في الأفراح والحفلات الشعبية بالإسكندرية، وكانت لم تتجاوز العشرين من العمر، إلا أنه سرعان ما لمع نجمها، وانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية، ومنها اشتهرت.

3- كانت انطلاقتها في عالم التمثيل في منتصف فترة السبعينيات، وكان أول أعمالها السينمائية عام 1972 في فيلم "ليلة حب أخيرة"، من إخراج حلمي رفلة، ولعبت فيه دور راقصة.

4- توالت أعمالها السينمائية ما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها، وتفرغت تمامًا للتمثيل، وتوالت مشاركاتها في السينما بأربعين فيلم إلى جانب المسلسلات التلفزيونية.

5- في لقاء لها مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" قالت إنها لم تبدأ حياتها كراقصة بل كممثلة في مسرحية "شهر زاد" للمخرج المسرحي حسين جمعة.

6- قالت إنها كانت تجلس على الشاطئ مع أهلها وكانت تجري منافسات ملكة جمال الشاطئ، ولم تكن مشتركة بها، فحصلت على الجائزة، ومن هنا دخلت عالم التمثيل والشهرة.

7 - أول حفل لها كراقصة كان في حفل الربيع مع عبد الحليم حافظ. ورقصت على أغنية "زي الهوا".

8- قالت إن أول فيلم تقوم ببطولته كان "الرغبة والضياع"، بطولة نور الشريف، وهند رستم ورشدي أباظة.

9- قالت في لقاء تلفزيوني إنها تزوجت 3 مرات، ورفضت الزواج كثيرًا حتى أن رؤساء جمهورية تقدموا للزواج منها ورفضت.

10- قالت إنها لم تفكر في إنجاب أطفال بسبب ظروف عملها، ولأنها لم تكن تنام إلا أربع ساعات في اليوم.

11- صرحت أثناء لقائها في برنامج "فحص شامل" للإعلامية راغدة شلهوب بأن أحد الحكام العرب حاول إهدائها قصرًا في سويسرا مقابل الزواج منه، لكنها رفضت لأنه طلب منها أن تعتزل العمل الفني.

12- قالت إنها تعرضت للحبس مدة أسبوع بسبب التزوير في أوراق رسمية، وبررت ذلك بأنها كانت مظلومة، وأن موظفة السجل المدني أرادات أن تجاملها، فكتبت لها في حالتها الاجتماعية "أنسة" بدلاً من مطلقة.​

فيديو قد يعجبك: