إعلان

نشاطات فنية من فلسطين في ملتقى "أولادنا"

03:56 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

يواصل ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، فعالياته برئاسة مؤسسة الملتقى سهير عبد القادر، إذ انتقلت مجموعة من فرق الملتقى مساء الأربعاء إلى مستشفى 57357 لعلاج مرضى السرطان وقدموا عروضهم للأطفال هناك.

وقدمت فرقة حواس من فلسطين مجموعة من الأغاني التي حازت على إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم، وتعتبر المرة الثانية التي تشارك فيها فلسطين بالملتقى تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية ووزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، وبالتنسيق بين المخرج رشيد مشهراوي المشرف على برنامج المشاركة الفلسطينية في الملتقى والوزارة في رام الله.

وتشارك فلسطين هذا العام بعدة نشاطات، كما تشارك فلسطين أيضا في مسابقة السينما بفيلمين الأول هو "أمل للجميع" للمخرج بشار أبو عسكر وهو وثائقي قصير عن شاب من ذوي القدرات الخاصة "سامي دار يوسف" المصاب بمتلازمة داون.

وكان عسكر قد حصل على جائزة مسابقة الوثائقي في الدورة الأولى للملتقى بفيلمه حصاد الضوء عن الفنان الفلسطيني أسامة سلوادي الذي كان من المكرمين في الدورة الأولى.

الفيلم الثاني هو "أحلامي الثلاثة" للمخرج محمد نايف المشارك في مسابقة السينما عن عازف عود كفيف "محمد مهاني" 16 عاماً والمُلَقب بِـ"سيد مكاوي غزة" .

يُذكر أن الملتقى يُقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة أمل مبدي، بالشراكة مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس وقنوات DMC برئاسة المنتج هشام سليمان.

فيديو قد يعجبك: