إعلان

في ذكرى ميلاده.. 10 أدوار هامة في مشوار حسين الإمام

02:16 م الخميس 08 فبراير 2018

الفنان حسين الإمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يحتفل محبو الفنان الكبير حسين الإمام، بعيد ميلاده اليوم، فقد ولد الفنان الكبير في 8 فبراير 1951، وهو نجل مخرج الروائع حسن الإمام، وشقيق الملحن مودي الإمام.

كون الإمام مع شقيقه فرقة موسيقية ذات طابع غربي، ولكنه تفرغ فيما بعد للتمثيل، كما قدم عدد من برامج "المقالب"، لعل أشهرها "حسين ع الهوا"، "ما تيجي أقولك"، "حسين ع الناصية".

في يوم 17 مايو 2014، رحل عن عالمنا الفنان الكبير حسين الإمام، بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، ولم يكمل حينها آخر أدواره في مسلسل "كلام على ورق".

ومن أبرز الأعمال التي شكلت نجومية الفنان الراحل:

السكرية

هو أول أعمال الفنان الراحل، وكان يبلغ وقتها 22 عاما، وعرض الفيلم عام 1973، وشارك في بطولته يحيى شاهين، مها صبري، هدى سلطان، نور الشريف، ومن إخراج حسن الإمام.

بديعة مصابني

جسد الفنان الراحل شخصية "أنطوان عيسى"، نجل شقيقة الفنانة بديعة مصابني ضمن أحداث الفيلم، "أنطوان" تزوج من عدد من الفنانات أبرزهن تحية كاريوكا، ثريا حلمي، وشارك في بطولة الفيلم نادية لطفي، نبيلة عبيد، فؤاد المهندس، ومن إخراج حسن الإمام.

سلطانة الطرب

يحكي الفيلم قصة حياة الفنانة منيرة المهدية، وجسد "الإمام" ضمن أحداث الفيلم، دور زوج "منيرة" الأول ووالد ابنتها، وشارك في بطولة الفيلم شريفة فاضل، صفية العمري، سمير صبري، ومن إخراج حسن الإمام.

المطارد

هو أحد الحرافيش في رائعة نجيب محفوظ "المطارد"، وشارك في بطولة الفيلم كوكبة من النجوم أبرزهم نور الشريف، سهير رمزي، توفيق الدقن، صلاح نظمي، ومن إخراج سمير سيف.

السلخانة

عرض الفيلم عام 1982، ويتحدث عن الصراعات بين "المعلمين" والتي تدور داخل "السلخانة"، وشارك في بطولة الفيلم مديحة كامل، عادل أدهم، سمير صبري، سعيد عبد الغني.

كابوريا

من أشهر أفلام الفنان الراحل، وقدم حسن الإمام من خلال الدور شخصية "سليمان" المليونير الذي يدعو "هدهد" لخوض مباريات ملاكمة داخل منزله، والفيلم بطولة أحمد زكي، رغدة، سحر رامي، ومن إخراج خيري بشارة.

يا دنيا يا غرامي

جسد الفنان حسين الإمام، من خلال أحداث فيلم " يا دنيا يا غرامي"، شخصية رجل ثري يتزوج بإحدى الفتيات الفقيرات عرفيا، الفيلم بطولة ليلى علوي، إلهام شاهين، هالة صدقي، هشام سليم.

استاكوزا

عرض الفيلم عام 1996، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وشارك في بطولته أحمد زكي، رغدة، دينا، ممدوح وافي، أمينة رزق، ومن إخراج غيناس الدغيدي.

للعدالة وجوه كثيرة

من أشهر مسلسلات الفنان الكبير يحيى الفخراني، وجسد "الإمام" ضمن أحداث الفيلم شخصية صديقه الوفي، الذي يلجأ إليه دائما للنصيحة، المسلسل بطولة دلال عبد العزيز، أحمد صيام، جمال إسماعيل، محمد شرف، كارولين خليل.

احكي يا شهرزاد

على الرغم من مشاركته بمشاهد معدودة ضمن أحداث فيلم "احكي يا شهرزاد"، إلا أن الفنان الراحل استطاع ترك بصمة واضحة ضمن أحداث الفيلم الذي ضم كوكبة من النجوم أبرزهم محمود حميدة، منى زكي، حسن الرداد، سوسن بدر، محمد رمضان، ومن تأليف وحيد حامد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان