إعلان

عمر طاهر يُعلّق لـ"مصراوي" على أول مباراة بين السجناء والاتحاد على طريقة "كابتن مصر"

06:39 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

عمر طاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

على طريقة فيلم "كابتن مصر"، ستقوم وزارة الداخلية بتنظيم مباراة كرة قدم بين فريق لعدد من السجناء، وفريق الاتحاد السكندري، بسجن برج العرب.

الفيلم الذي أُنتج عام 2015، كان قد تناول نفس الفكرة، حيث يحاول بطل العمل، الذي لعب دوره الفنان محمد إمام، طوال الوقت أن يُشكّل فريقاً من السجناء الموجودين معه، ويقدم مباراة احترافية مع أحد الأندية.

من جانبه، علّق مؤلف الفيلم، الكاتب عمر طاهر على الأمر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قائلاً إنه عندما قدّم الفكرة في فيلم "كابتن مصر" كانت من وحي خياله، وغير مقتبسة من أحداث حقيقية، وتُعد تلك المرة الأولى التي تقام مباراة بين فريق من السجناء ونادٍ شهير.

وتمنى "طاهر" أن تكون فكرة المباراة متأثرة فعلًا بالفيلم، مُعربًا عن سعادته بالفكرة، متمنيًا أيضًا تكرارها على أصعدة أكبر، وليس في كرة القدم فقط، حيث يتم طرح أفكار مشابهة سواء في الأدب أو الشعر، وإتاحة "فُرص الحياة" لهؤلاء، بحسب قوله.

يُذكر أن اللقاء الترفيهي سيقام غدًا، الأربعاء، على ملعب برج العرب في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بحضور عدد من السجناء ورجال الإعلام والقيادات الأمنية.

وتأتي تلك المباراة في إطار حرص وزارة الداخلية على تحقيق مبدأ حقوق الإنسان للسجناء، حيث تراعي الوزارة المعايير الدولية، وتلبي متطلبات السجناء بما تسمح به لوائح وقوانين السجون، بحسب ما أكده مصدر أمني بوزارة الداخلية.

فيلم "كابتن مصر" من تأليف عمر طاهر، وإخراج معتز التوني، وبطولة محمد إمام وإدوارد وبيومي فؤاد وحسن حسني ومحمد سلام وعلي ربيع وأحمد فتحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان