• عزوز عادل: نقابة الممثلين أصدرت بيانًا جديدًا لحماية حقوق أعضائها

    11:40 م الأحد 02 ديسمبر 2018
    عزوز عادل: نقابة الممثلين أصدرت بيانًا جديدًا لحماية حقوق أعضائها

    عزوز عادل

    كتب-مصراوي:

    أكد الفنان عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية على استياء النقابة من تدخل البعض حريات الأعضاء وانشغالهم بأمور لا يمكن وصفها بالمهمة، أمام العديد من القضايا التي تستوجب الاهتمام سواء بالمجال الفني أو غيره.

    واستكمل في تصريحات خاصة لمصراوي: النقابة أصدرت بيانًا جديدًا اليوم، للتأكيد على رفضها التدخل في حريات الأعضاء، والتزامها بواجبها تجاه أعضائها والمجتمع أيضًا.

    وأوضح:" النقابة لم تتخذ موقف سلبي تجاه الفنانة رانيا يوسف بعينها بل أصدرت بيانها الأول بشكل عام للفت نظر الجميع والتأكيد على الاختلاف بيننا وبين الغرب في عدة أمور".

    وشدد عضو مجلس النقابة:" على كل من يقحم نفسه في الأزمة، أن يشغل باله بقضايا الفن المصري، وحمايته من الأزمات الإنتاجية التي تواجهه".

    وكانت أعربت النقابة في بيانها الصادر منذ قليل، عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة، وهو الأمر الذي رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي وفى إطار مهني يضمن عدم تكراره تكريسًا للتوازن بين الحرية والشخصية والمصلحة العامة المتمثلة في الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية المهمة التي ترعاها الدولة المصرية.

    كما جاء في البيان: "ترى النقابة أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة، ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود والذي سبقت إدانته، كما أنه يسيء إلى مناخ الحرية الذي نسعى إلى توسيع دائرته في مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب".

    وأعلنت النقابة إنه اضطلاعًا منها بدورها في حماية أعضائها سوف ترسل فريقًا من المحامين للدفاع عن أي عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية، كما تهيب بالجميع الالتفات إلى القضايا الأساسية المتمثلة في أزمات الصناعات الفنية والثقافية، وعدم الانجرار إلى قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسي في الدفاع عن حقوق الجميع في العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية.

    ونشبت أزمة مؤخرًا بسبب الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي ووصفه البعض بالجري، وتحركت عدد من الدعاوي القضائية ضدها.

    ققققق

    إعلان

    إعلان

    إعلان