• بسبب فستان رانيا يوسف.. بيان جديد من المهن التمثيلية

    08:44 م الأحد 02 ديسمبر 2018
    بسبب فستان رانيا يوسف.. بيان جديد من المهن التمثيلية

    رانيا يوسف

    كتبت- منال الجيوشي:

    أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة دكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، بيانا جديدا حول الأزمة التي أثارتها الفنانة رانيا يوسف، بفستانها "الجريء" في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

    وأعربت النقابة في بيانها الصادر منذ قليل، عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة، وهو الأمر الذى رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي وفى إطار مهني يضمن عدم تكراره تكريسًا للتوازن بين الحرية والشخصية والمصلحة العامة المتمثلة فى الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية المهمة التي ترعاها الدولة المصرية.

    كما جاء في البيان: "ترى النقابة أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة، ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود والذى سبقت إدانته، كما أنه يسيء إلى مناخ الحرية الذي نسعى إلى توسيع دائرته في مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب".

    وأعلنت النقابة إنه اضطلاعًا منها بدورها فى حماية أعضائها سوف ترسل فريقًا من المحامين للدفاع عن أي عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية، كما تهيب بالجميع الالتفات إلى القضايا الأساسية المتمثلة فى أزمات الصناعات الفنية والثقافية، وعدم الانجرار إلى قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسى فى الدفاع عن حقوق الجميع في العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية.

    ققققق

    إعلان

    إعلان

    إعلان