إعلان

وزيرة الثقافة تنعي الفنان حسن كامي: أحد علامات الفن الجاد

10:45 ص الجمعة 14 ديسمبر 2018

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، وجميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة، الفنان القدير ومغني الأوبرا حسن كامي، الذى غيبه الموت فجر اليوم الجمعة.

وقالت عبدالدايم، في تصريح اليوم، إن الفنون الجادة فقدت إحدى علاماتها البارزة، مشيرة إلى أن أعمال الراحل سواء في فن الغناء الأوبرالي أو الدراما تشكل جزءًا من كنوز الإبداع المصري بما تحمله من قيم نبيلة ومعانٍ سامية.

بدوره، قال رئيس دار الأوبرا إن الراحل تميز بدماثة الخلق والتسامح كما كان مرجعاً لفنون الأوبرا وأباً روحيا لكل فنانيها، مضيفا أن الجنازة تشيع اليوم عقب صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة.

يشار أن الراحل الفنان حسن كامي ممثل ومغنى أوبرا مصري وينتمي للأسرة العلوية، ولد في 21 أكتوبر 1941، حصل على ليسانس الحقوق في جامعة القاهرة، درس الغناء الأوبرالي بمعهد الكونسرفتوار، إلى جانب دراسات عليا موسيقية يإيطاليا، بدأ حياته الفنية عام 1963 وعمل إلى جانب ذلك بمجال السياحة والطيران.

أدى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية في مختلف الدول منها إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا والدنمارك، وحصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير.

قدمه للمسرح الفنان الراحل محمد نوح ليعمل في مسرحية "انقلاب" وتلاها عدة أعمال منها "دلع الهوانم"، "لا مؤاخذة يا منعم"، بعدها انطلق في عالم الدراما وقدم مجموعة من الأعمال الدرامية الشهيرة منها "أنا وأنت وبابا في المشمش"، "البنات"، "صاحب الحب"، "قشتمر"، "العراف"، "الخواجة عبدالقادر"، "الملك فاروق".

فيديو قد يعجبك: