إعلان

وفاة الفنان الكبير حسن كامي عن عمر ناهز 82 عامًا

10:02 ص الجمعة 14 ديسمبر 2018

حسن كامي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - (أ ش أ)

توفي الفنان حسن كامي صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 82 عامًا، ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة عقب صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة.

جدير بالذكر أن الفنان القدير حسن كامي بدأ مشواره الفني بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وقام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي 1974، وغنى دور البطولة في أوبرات عالمية على مدار 24 عامًا، وحصل على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا 1969، الجائزة الرابعة العالمية 1973، الجائزة السادسة من اليابان 1976.

واكتشفه للمسرح محمد نوح، وتم ترشيحه للمشاركة في مسرحية انقلاب، وتلتها عده مسرحيات من بينها :"دلع الهوانم" و"لا مؤاخذة يا منعم"، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية من بينها مسلسلات: "أنا وأنت وبابا في المشمش" و"البنات"، و"صاحب الحب، وكانت آخر مشاركاته الفنية في مسلسل "قلبى معى"عام 2017، وشارك فى بطولته ميساء مغربى، ومحمود بوشهرى، وديمة الجندى، وآخرون، حيث ظهر كضيف شرف ضمن الأحداث، وإخراج باسم شعبو.

وكان الفنان حسن كامي يعوض غيابه عن السينما والدراما بانشغاله بمكتبته التي كانت تضم أكثر من 400 كتاب، إلى جانب وجود لوحات نادرة، وكان يديرها بنفسه، عقب وفاة زوجته عام 2012، والتي أثرت فيه بشكل كبير، وجعلته يبتعد عن الأضواء والشهرة خلال الفترة الماضية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: