إعلان

حبسه وإيقافه وسجن سائقه.. أزمات قضائية واجهها محمد رمضان

08:01 ص الخميس 22 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

قضت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين، بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه تعويضًا مدنيًا مؤقتًا، لاتهامه بسب وقذف مدير عام قنوات "MBC مصر" محمد عبد المتعال.

وقال أشرف عبد العزيز، المحامي عن عبد المتعال، الأربعاء، إن الحكم صدر بسبب قيام الفنان محمد رمضان ببث مقطع فيديو على صفحته الرسمية على "فيسبوك" يسب فيه "عبد المتعال"، ونقلته المواقع الإخبارية المُختلفة والوسائط الإعلامية كافة.

نرصد لكم في التقرير التالي أبرز أزمات رمضان:

قضية سب مدير عام "أم بي سي"

وجه الفنان محمد رمضان، رسالة إلى جمهوره، ردًا على البيان الذى أصدره محمد عبد المتعال رئيس قناة mbc مصر، والذى اتهم فيه الفنان الشهير، بعدم احترام تعاقده مع القناة، وعدم التزامه برد مبلغ عربون نظير عرض مسلسله على شاشة القناة فى رمضان 2018.

وأكد رمضان، في فيديو بثه عبر حسابه الشخصى على "فيسبوك"، أنه متعاقد مع شركة تمتلك مجموعة قنوات، وأنه لا يوجد أي تعاقد بينه وبين عبد المتعال، قائلاً: "ده بيان كاذب من شخص كاذب"، مشيرًا إلى أن رئيس mbc مصر يستهدف تشويهه وتشويه قناة dmc، التي عرضت مسلسله التليفزيوني "نسر الصعيد".

وشدد رمضان على أن إدارة قناة dmc، لن تقبل بعرض مسلسله، لو كان متعاقدًا فعليًا على عرض المسلسل على قناة أخرى، مؤكدًا أن هذه ليست أخلاق القناة، وليست أخلاق المصريين.

وتقدم عبد المتعال بدعوى قضائية ضد رمضان، وقضت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين، بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت.

قضية السلاح

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، الأحد 5 مايو، القبض على الفنان محمد رمضان، وبحوزته سلاح ناري، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأحد أثناء تواجد كل من النقيب علاء المنصورى ضابط مباحث والملازم أول عبد المجيد الماحى من إدارة الأمن المركزي في كمين السلام بالمرج، وأثناء ذلك فوجئوا بالفنان محمد رمضان أثناء قيادة إحدى السيارات الملاكي وعبوره الكمين، فتم إيقافه لفحص تراخيص السيارة وتفتيشها.

وبتفتيش السيارة تم العثور على فرد وطلقات خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات عيار 9 ملي فتم اقتياده إلى غرفة الكمين وإخطار اللواء أسامه الصغير مدير أمن القاهرة وأمر بتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة بالأحراز.

أزمة مع شركة فيردي

بعد نجاح مسلسل محمد رمضان "ابن حلال" الذي عُرض في 2014، وقع الفنان محمد رمضان على مسلسل مع شركة "فيردي" إلا أن رمضان لم يلتزم بالعقد ووقع مرة أخرى على عقد مع شركة إنتاج أخرى، ورفض المنتج وائل علي مالك شركة "فيردي" أي صلح بين الطرفين.

وسارت شركة "فيردي" في الخط القانوني ضد رمضان، وأرسلت إنذارًا على يد محضر تسلمه والده، يحذره من مزاولة المهنة بسبب أزمته الأخيرة معهم، والتي امتنع من خلالها عن استكمال التحضيرات الخاصة بمسلسله الرمضاني الجديد الذي كان منتظرًا عرضه في رمضان 2015.

ورفعت الشركة قضية ضد رمضان، تطالبه بدفع الشرط الجزائي

المبرم بينهما، ودفع تعويض عن كل الضرر الذي لحق بالشركة ماديًا ومعنويًا، خاصة أنها قد تعاقدت مع قناة "الحياة" لشرط جزائي يقدر بملايين.

ولهذا السبب تعطل مسلسل رمضان لعام 2015، وقام بعدها بتقديم

مسلسل "الأسطورة" في العام 2016.

حبس سائق رمضان

ارتبط اسم رمضان في الآونة الأخيرة بقضية السائق الخاص به، حيث قضت محكمة جنح كرداسة، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لسائق زوجة الفنان محمد رمضان لاتهامه بالقتل والإصابة الخطأ، بعدما تسبب في مصرع شخص سوداني الجنسية، بحادث سيارة.

وأصيبت زوجة الفنان محمد رمضان وصديقتها بكسور في القدمين، بينما تهشمت السيارة بالكامل وتهشمت مقدمة "كبوت" سيارة زوجة رمضان. ووجهت النيابة للسائق تهمتي القتل الخطأ للمتوفي السوداني والإصابة الخطأ لـ 3 آخرين، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفور ورود التحريات حول الواقعة وسماع أقوال المصابين تمت إحالة المتهم إلى محكمة جنح كرداسة. ​

فيديو قد يعجبك: