إعلان

فنانون رحلوا قبل الـ40.. "صوت المرح" و"أميرة الجبل" و"كروان الشرق"

01:22 م الخميس 06 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

سيطرت الصدمة مساء أمس على عدد كبير من نجوم الوسط الفني، وعلى جمهور وأصدقاء ومحبي الفنان والمذيع الشاب عمرو سمير، فور سماعهم خبر رحيله، إثر إصابته بسكتة قلبية أثناء نومه، حيث كان يتواجد في إسبانيا، ومن المقرر عودة جثمانه اليوم الخميس إلى القاهرة.

ونعى كثيرون عمرو، معددين خصاله الحميدة، داعين الله أن يرحمه ويصبر ذويه، وأن يعوضه خيرا عن شبابه. وفي السطور التالية نستعرض أبرز الفنانين الذين رحلوا في سن الشباب، وتسبب رحيلهم في صدمة لمحبيهم..

أسمهان

"أميرة الجبل" أو أسمهان، عرفها الوسط الفني بعد أن اضطرت المجيء إلى مصر مع أسرتها المكونة من والدتها وشقيقيها فؤاد وفريد، هربا من سطوة الاحتلال في سوريا، حيث خافت الأم على حياة أولادها، فاختارت العيش في مصر.

ولدت آمال الأطرش التي عُرفت فنيا باسم أسمهان في 25 نوفمبر 1912، وتوفيت في يوليو 1944، في حادث سير لم يتم اكتشاف ملابساته حتى الآن، من أشهر أغانيها "امتى هتعرف"، "يا طيور"، "يا حبيبي تعالى الحقني"، "ليالي الأنس في فيينا"، "أهوى"، "أنا اللي استهال"، و"فرق ما بينا الزمان"، وقدمت فقط فيلمين: "انتصار الشباب" و"غرام وانتقام".

عمر فتحي

وفاة المطرب عمر فتحي، أحدثت ضجة كبيرة –آنذاك-، فالشاب الذي شق طريقه بسرعة الصاروخ في عالم الفن، وتنبأ له كثيرون بأن يتربع لسنوات طويلة على عرش الغناء، رحل متأثرا بإصابته بضيق في الشريان التاجي. أطلقوا عليه "مطرب الشباب" و"صوت المرح".

ولد عمر في 11 فبراير عام 1952 ورحل في 31 ديسمبر عام 1986، عن 34 عاما، تاركا رصيدا فنيا محدودا من الأغاني، كما شارك في عدد من الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية، فقام بدور البطولة في فيلم "رحلة الشقاء والحب"، وفي مسلسلات "حسن ونعيمة" و"سيدة الفندق"، كما شارك في فوزاير "ألف ليلة وليلة- عروس البحور" مع الفنانة شريهان.

عماد عبدالحليم

شكلت وفاة "كروان الشرق" المطرب عماد عبدالحليم صدمة كبيرة، خاصة وأن الوفاة جاءت في ظروف غامضة، بعد أن وُجد ميتا في أحد شوارع القاهرة.

عماد ولد عام 1960، وتوفي في 1995 عن 35 عاما، ينتمي لأسرة فنية فشقيقه هو الموسيقار محمد علي سليمان، وتبناه فنيا قبل رحيله بفترة "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ، وحقق نجاحات كبيرة في عالم الغناء، كما كانت له مشاركات محدودة في عالم التمثيل، حيث شارك في بطولة مسلسل "العندليب الأسمر" المأخوذ عن سيرة "حليم"، مسلسل "الضباب"، أفلام "كرامتي"، "عذاب الحب"، "الإخوة الغرباء".

عمر خورشيد

مازالت موسيقاه الساحرة تلمس وجداننا حتى يومنا هذا، هو عازف الجيتار الماهر عمر خورشيد، الذي ولد في أبريل عام 1945 وتوفي في مايو 1981، عن عمر يناهز 36 عاما.

وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية، من بينها "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "أين عقلي"، "أذكريني" و"صوت الحب"، كما شارك بالعزف في أغاني كبار المطربين والمطربات في العالم العربي، وعلى رأسهم "كوكب الشرق" أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

ومن تجاربه في عالم التمثيل "حتى آخر العمر، العرافة، دموع في ليلة الزفاف، ابنتي العزيزة، وسيدتي الجميلة".

نعيمة عاكف

رغم عمرها القصير، إلا أنها نجحت في ترك بصمة لا تُمحى في عالم الفن، وخاصة في الرقص، هي واحدة من أشهر الراقصات المصريات، متعددة المواهب الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف أو "لهاليبو".

ولدت نعيمة في أكتوبر عام 1929 وتوفيت في أبريل عام 1966، عن 37 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان، من أشهر أفلامها "4 بنات وضابط"، "العيش والملح"، "أحبك يا حسن"، "عزيزة"، "مليون جنيه"، "النمر" و"أمير الدهاء".

نجوم آخرون

ومن بين الفنانين الذين رحلوا وعمرهم أقل من 40 عاما، "الفاتنة" كاميليا، الفنان الضيف أحمد، الفنانة هالة فؤاد، الفنانة ذكرى، الفنان علاء ولي الدين، الفنانة ميرنا المهندس.

فيديو قد يعجبك: