إعلان

في العيد.. احتفالات قصور الثقافة بالمحافظات وبلاك تيما بساقية الصاوي

10:33 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

ساقية الصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تحتفل الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعيد الأضحى المبارك، حيث تنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بالأقاليم الثقافية المختلفة بأنحاء الجمهورية.

ويعقد إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري بالفروع الثقافية التابعة له، حيث تقام عروض فنية لفرق "كورال أطفال كفر الدوار، كفر الدوار موسيقى عربية، كورال أطفال المحمودية، الحرية موسيقى عربية، إنشاد المحمودية"، إلى جانب تقديم مسرحية بعنوان "دائرة الطباشير القوقازية"، وأخرى بعنوان "الادباتي"، كما تعقد مسابقة سبورتي، إلى جانب إقامة أمسيات شعرية.


وفي إقليم جنوب الصعيد الثقافي تقام مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تستمر حتى 26 سبتمبر الجاري بالفروع الثقافية التابعة له، حيث تقام عروض فنية لفرق " القصير فنون تلقائية، كورال أطفال سفاجا، فرقة فنون توماس وعافية، الفنون الشعبية والموسيقى العربية"، إلى جانب عرض مسرحية بعنوان "حنان في بحر المرجان"، إضافة إلى اسكتش أطفال ومسرح عرائس.

كما يقيم إقليم وسط الصعيد الثقافي مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تستمر حتى 26 سبتمبر الجاري بالفروع الثقافية التابعة له، حيث يقام عروض فنية لفرق "موسيقى عربية المنيا، كورال أطفال المنيا، سوهاج الالات شعبية، انشاد ديني"، موسيقى عربية الخارجة"، إلى جانب عرض مسرحي بعنوان "دماء غالية"، كما تقام ورش فنية للمواهب ومسابقات فنية، وأمسيات شعرية.

ويقيم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تستمر حتى 27 سبتمبر الجاري بالفروع الثقافية التابعة له، حيث يقام مجموعة من المحاضرات "فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، عيد الأضحى والدروس المستفادة، مناسك الحج، فضل يوم عرفة، عيد الأضحى"، كما تقدم مسرحية بعنوان "انت حر"، إلى جانب عروض فنية لفرق" الإنشاد الديني، كورال أطفال انشاد طاميه، التنورة، الجيزة للموسيقى العربية، عرض الاراجوز".

وينظم إقليم شرق الدلتا الثقافي، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بالفروع الثقافية التابعة له، حيث يقام عروض فنية لفرق دسوق للآلات الشعبية، كفر الشيخ الآلات شعبية وفنون شعبية، المنصورة موسيقى عربية، فاقوس موسيقى عربية، الحسينية للآلات الشعبية، إلى جانب تقديم أوبريت الليلة الكبيرة لفرقة الأطفال، كما يقام معرض رسوم عيد الأضحى، مسابقة فنون تشكيلية عن عيد الأضحى والحج.

ساقية الصاوي

يحتفل فريق بلاك تيما بأول أيام عيد الأضحى مع جمهوره في الساقية الصاوي بقاعة النهر في تمام الساعة السابعة مساءً
في ثاني أيام العيد، فيما يقام حفل غنائي لموسى بروجيكت بقاعة النهر في تمام الساعة السابعة مساءً

وفي ثالث أيام العيد يقدم حفل راب ضمن مبادرة ابن نفسك للفنان علي الشاعر، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة النهر.

ويقام أيضا في ثالث أيام العيد مهرجان ووشي عروض فنية لفرقة الرقص معرض وحرف يدوية من مدينة ووشي المركز الثقافي الصيني في قاعة الحكمة في تمام الساعة السابعة مساء.

وفي إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي يقام رابع أيام العيد ندوة "مصر التى لا تعرفها" بقاعة كلمة في تمام الساعة السابعة مساءً ويشارك فيها المحاضر بسام الشماع، والمخرج أحمد عبد العليم، مدير قسم المنوعات والسياحة قناة النيل الدولية للحديث عن أفكار عملية للشباب لتنشيط السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان