إعلان

رياض الخولي.. دور محمد صفاء عامر في تغيير حياته وقصة عمل له رفضه كمال أبو رية

09:00 ص الأحد 30 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

روى الفنان رياض الخولي، دور الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر في تغيير حياته، وقصة عمل قام ببطولته بعدما اعتذر عنه الفنان كمال أبو رية وذلك تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الـ 69 الذي يوافق يوم 29 يناير من كل عام.

وقال رياض الخولي، في لقاء تليفزيوني قديم عبر قناة ART: "محمد صفاء عامر هو من اختارني في (الفرار من الحب) الذي يعد أهم علامة في الدراما لي.. وكنت عملت مع صفاء تجربة أخرى سابقة بمسلسل (جسر الخطر)، وهو من المسلسلات المهمة في حياتي، وكنت عامل دور حلو فيه، فرشحوني بعده لهذا العمل وكان يخرجه مجدي أبو عميرة".

وحول قصة عمل قام ببطولته بعدما رفضه الفنان كمال أبورية، فأوضح: "كان مسلسل (البشكار) عام 2002.. وكنت مرشح لبطولته، ووقتها كنت بعمل مسلسل تاني، وقعدت مع الإنتاج والإخراج وقالولي أنت ممكن تعمل الاتنين مع بعض، قولتلهم لأ صعب، لأن مخرج العمل كان محمود بكري وهو من المخرجين اللي بيجروا في التصوير، وعايز واحد متفرغ.. وأنا هعطلكم يا جماعة، فاعتذرت".

وأضاف: "رحت كملت المسلسل التاني، وقريت أخبار في الصحف إنهم اختاروا كمال أبو رية، ففي خيالي إنهم بيصوروا، وفجأة لقيت نفسي خلصت المسلسل بتاعي خالص، ولقيت المخرج محمود بكري بيقولي تعالى.. قولتله أنتوا مش بتصوروا، قالي لأ تعالى، كمال أبو رية اعتذر، فقولتله استنى هكلم كمال، ولما كلمته قالي لأ يا رياض مش هعمله، لأنه لا ينطبق عليا مواصفات الدور واعتذرت عنه، لأن الدور كان عبارة عن راجل بيتعامل مع المواشي وهو جزار وبيدبح، فبيتعامل مع دم، وليه تكوين جسماني معين".

يذكر أن رياض الخولي من مواليد 29 يناير عام 1953، وتخرج في معهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج في عام 1976. وتزوج من الفنانة راوية سعيد، ​وكان مديرا للمسرح الكوميدي من عام 2001 -2007، ومن أشهر أعماله، فيلم "طيور الظلام" في عام 1995، ومسلسل "حدائق الشيطان" في عام 2006، ومسلسل "صاحب السعادة" في عام 2014، ومسلسل "الفتوة" في عام 2020، ومسلسل "الاختيار 2: رجال الظل" في عام 2021.

فيديو قد يعجبك: