إعلان

بالصور- فاروق الفيشاوي: "الناس محتاجة فن راقي.. ومصر كلها عايزة ترجع قوية وعافية"

09:11 م السبت 13 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قال الفنان فاروق الفيشاوي إنه تعرف على المخرج تامر كرم، قبل التعاون معه في مسرحية "الملك لير"، وبعد مشاهدة عرض له ذهب وصافحه وأكد له أنهما سيتعاونان يومًا مع بعضهما البعض، وهو ما تحقق عن طريق "كايرو شو".

وتابع الفيشاوي في مؤتمر صحفي أقيم على مسرح الماركيه في كايرو فستيفال سيتي مساء اليوم السبت، ضم كل صنّاع العمل "(الملك لير) مسرحية راسخة باقية منذ بدأت وإلى الأبد، شكسبير شيء مهم في تاريخ المسرح العالمي، وتقديم كايرو شو وهو قطاع خاص لعمل من أعماله خطوة جيدة، لأن دور القطاع العام المسرحي انتهى، أملنا في وجود ناس تحب المسرح، ويفهموه ويقدموا روايات ترقى بالمسرح المصري والعربي".

وأضاف "عندنا جمهور ذواق والناس محتاجة لفن راقي، مصر كلها عايزة ترجع قوية وعافية، فهي بلد الفن ورائدة في هذا المجال"، متمنيًا أن تستمر تجربة "كايرو شو"، وأن تعمل وفق خطة عمل طويلة لمسرحيات جادة كوميدية وتراجيدية وأنواع كثيرة.

"الملك لير" من إنتاج كايرو شو، وإخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، وبطولة يحيى الفخراني، رانيا فريد شوقي في دور الابنة الكبرى للملك لير، وريهام عبدالغفور في دور الابنة الوسطى، وهبة مجدي في دور الابنة الصغرى، نضال الشافعي، أحمد عزمي، محمد فهيم. أحمد فؤاد سليم.

وتدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه على ابنتيه الكبرى والوسطى، مستبعدًا ابنته الصغرى التي لم تنافقه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما الذي لا يجد مأوى سوى لدى ابنته الصغرى.

فيديو قد يعجبك: