إعلان

مجدي الهواري: "الملك لير" حقق أعلى إيراد في تاريخ المسرح المصري

08:29 م السبت 13 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

وجه المخرج مجدي الهواري، المشرف الفني على عرض "الملك لير"، والشريك المؤسس لشركة كايرو شو، التحية لروح المترجمة فاطمة موسى، صاخبة الترجمة.

وقال في مؤتمر صحفي أقيم على مسرح الماركيه في كايرو فستيفال سيتي بالتجمع الخامس، مساء اليوم السبت، بحضور صنّاع العرض وفي مقدمتهم الفنان يحيى الفخراني، الفنان فاروق الفيشاوي، الفنانة ريهام عبدالغفور، الفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة هبة مجدي: "أحب أقدم تامر كرم وهو من المخرجين الموهوبين، بحب أقول عنه إني اتبنيته فنيًا لأنه موهوب".

وأكد الهواري أن المسرحية حققت أعلى إيراد في تاريخ المسرح المصري، وعن كواليس تقديم "الملك لير" أوضح "لما حكيت لدكتور يحيى الحلم الخاص بكيان (كايرو شو)، وعرضت عليه تقديم عرض مسرحي، كان بيحضر مسلسل لرمضان، وقال لي ايه رأيك نعمل (كينج لير)، ووافقته على الفور، لكنه طلب مني التفكير والرد دون تسرع لأنه يعرف أعباء وحجم العرض واحتياجه لامكانيات كبيرة".

وتابع "خاف أكون مُحرج وأرجع اعتذر، لكن أنا حسبتها في أقل من 30 ثانية، بعد تجربة لي مع مسلسل (الشارع اللي ورانا)، الذي حقق جماهيرية كبيرة لم أتخيلها، إذ فوجئت أن قطاع عريض خاصة من الشباب على (السوشيال ميديا) يشاهدونه ويتابعون كل عناصر العمل الفنية من ديكور وجرافيك وموسيقى، فراهنت على ذائقة الجمهور وإقبالهم على مشاهدة عمل سيحترم عقلهم".

"الملك لير" من إنتاج كايرو شو، وإخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، وبطولة يحيى الفخراني، رانيا فريد شوقي في دور الابنة الكبرى للملك لير، وريهام عبدالغفور في دور الابنة الوسطى، وهبة مجدي في دور الابنة الصغرى، نضال الشافعي، أحمد عزمي، محمد فهيم. أحمد فؤاد سليم.

وتدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه على ابنتيه الكبرى والوسطى، مستبعدًا ابنته الصغرى التي لم تنافقه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما الذي لا يجد مأوى سوى لدى ابنته الصغرى.

فيديو قد يعجبك: