إعلان

وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "الطوق والأسورة" على مسرح البالون

11:42 م الجمعة 11 يناير 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عاطف:

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم الجمعة، العرض المسرحي"الطوق والأسطورة" على مسرح البالون، وذلك بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والمنسق العام لمهرجان المسرح العربي في دورته الـ11.

كما حضر العرض الكاتب إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، ولجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، في الفترة من 10 حتى 16 يناير الجاري، إلى جانب حضور كوكبة من الضيوف العرب بالمهرجان وعدد من النقاد والكتاب المسرحيين.

تدور أحداث العرض في صعيد مصر حيث يصور العرض معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر وتصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية، العرض يقدم كما كان وقت عرضه، مع بعض التغييرات المواكبة للأحداث الحالية، وهو حاصل علي جائزة الإخراج عام 1996 في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، وهو عن راوية الكاتب يحيي الطاهر عبدالله، رؤية درامية للدكتور سامح مهران، إخراج ناصر عبدالمنعم.

العرض من بطولة فاطمة محمد علي، مارتينا عادل، محمود الزيات، أحمد طارق، شريف القزاز، أشرف شكري، شبراوي محمد، محمد حسيب، سلمى عمر، سارة عادل، فرح عناني، نائل على.

فيديو قد يعجبك: