إعلان

نجلاء الحديني: "كأنه امبارح" مسلسل رومانسي مشوق يستحق المتابعة

03:02 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

نجلاء الحديني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- (مصراوي):

تترقب المؤلفة نجلاء الحديني، صاحبة الرؤية الدرامية وكاتبة سيناريو مسلسل "كأنه امبارح" بداية عرض المسلسل على قناتي CBC وCBC دراما، وعبرت عن سعادتها بعرض العمل على محطة CBC التي تحظى بنسب مشاهدة عالية، بحسب ما قالت.

وتحدثت الحديني عن مسلسها الجديد قائلة: "العمل اجتماعي رومانسي به الكثير من الأحداث المشوقة التي تستحق المتابعة، وهو من من نوعية مسلسلات الفورمات التي تعد أحد أنواع الدراما المعروفة التي يتم فيها عمل نُسخ مختلفة من العمل الدرامي خاص بكل دولة أو منطقة طبقًا لما يتناسب مع ذوق المشاهد وأيضًا السائد في هذه المجتمعات، وهذا هو ما يعرف بالتمصير نسبة إلى ما نضيفه نحن في مصر كمؤلفين لتطويع العمل ليناسب الذوق والفكر الخاص بالمجتمع المصري و العربي أيضًا".

وأضافت الحديني: "التمصير ليس مهمة سهلة كما يظن البعض، فهو يحتاج إلى خيال خصب ليتمكن المؤلف من تغيير عمل صنع في مجتمع آخر إلى عملاً مصرياً خالصًا".

وأكدت السيناريست الحديني أنه عندما عُرض عليها كتابة سيناريو المسلسل كان أهم ما يشغلها هو ما ستضيفه للنسخة المصرية للعمل، وكيفية تطويعه ليناسب الذوق العام للمشاهد المصري والعربي وما سيتم إضافته لجعل المسلسل أكثر جاذبية، بالإضافة إلى ما سيتم دمجه أو تطويعه ليخدم نفس الهدف ويضيف المزيد من المتعة والتشويق.

وأشارت الحديني إلى أن المسلسل به العديد من الخطوط الدرامية والحبكات المختلفة للأحداث وبعض الشخصيات الجديدة مع الاحتفاظ بالإطار العام من أحداث.

مسلسل "كأنه امبارح" رؤية درامية وسيناريو نجلاء الحديني، حوار ورشة "سرد" والتي تشرف عليها الكاتبه مريم نعوم، بطولة النجمه رانيا يوسف والنجم أحمد وفيق، ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابة مثل خالد أنور، ومحمد الشرنوبي، وهدى المفتي، وميان السيد، وأسماء جلال، المسلسل من إنتاج شركة "بي لينك" وإخراج حاتم علي واستكمل تصويره المخرج أكرم فريد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان