إعلان

تامر كروان: هذا هو الفرق بين موسيقى "واحة الغروب" و"بين عالمين"- صور

05:37 م الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الموسيقار تامر كروان، أنه انتهى من وضع الموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسل "بين عالمين" بطولة الفنان طارق لطفي، ومسلسل "واحدة الغروب" بطولة الفنان خالد النبوي والفنانة منة شلبي، وذلك في سلوفاكيا مع أوركسترا براتسلافا السيمفوني.

وأوضح كروان في بيان صحفي الفرق بين العملين من حيث الشكل الموسيقي الذي لجأ إليه في كل منهما، قائلا "هناك فرق واضح بين مزيكا المسلسلين، فنوع المزيكا في واحة الغروب أقدم، وذلك اتساقًا مع أحداث المسلسل الذي يدور في القرن الـ19"، لافتًا إلى أنه تم استخدام المزيكا الكلاسيكية.

وأضاف: "أما مزيكا مسلسل بين عالمين كانت أكثر حداثة، كما استخدمنا بعض الآلات الإلكترونية، وهو ما ابتعدنا عنه في أثناء تسجيل مزيكا واحة الغروب، وذلك بسبب عدم وجود مثل هذه الآلات في تلك الحقبة الزمنية".

وعن سبب اختيار سلوفاكيا لتسجيل الموسيقى، قال "بسبب وجود أوركسترا براتسلافا السيمفوني المتخصص في تسجيل الموسيقى التصويرية فقط، للأفلام والأعمال الدرامية، مشيرًا إلى أن الأوركسترا في مصر جيدة لكنها غير مهيأة للتسجيل".

وأشار تامر إلى أنه كان قد بدأ التحضير للموسيقى الخاصة بمسلسل "الطوفان"، لكن بعد تأجيل العمل لم يعرف موعد العودة لاستكمال العمل على الموسيقى الخاصة بالمسلسل. 

في سياق متصل، أكد تامر كروان أن فكرة تجميع الموسيقى الخاصة به في ألبوم واحد، واردة جدًا لكنها تحتاج إلى وقت كبير وإعادة توزيع للموسيقى، وإعادة عزفها مرة أخرى.

يُذكر أن مسلسل "واحة الغروب" يشارك في بطولته بجانب خالد النبوي، ومنة شلبي كل من "سيد رجب، أحمد كمال، سلوى محمد علي، ناهد رشدي، رجاء حسين، أحمد مجدي، خالد كمال، الأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج"، سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، وإنتاج العدل جروب، منتج فني أحمد فاروق، وإخراج كاملة أبو ذكري.

أما مسلسل "بين عالمين" فهو من بطولة طارق لطفى، هشام سليم، لقاء الخميسي، دارين حداد، حازم سمير، هاني نعيم، نور محمود، سيف هانو، أمجد مصطفى، محمد إبراهيم يسري، كريم رفعت، مصطفى الشيمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان