إعلان

البزاوي عن دس السم في العسل بـ"سابع جار": دا اللي جايبنا ورا

11:46 ص السبت 16 ديسمبر 2017

الفنان محمود البزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

علّق الفنان محمود البزاوي على الانتقادات المثارة حول مسلسل "سابع جار"، واصفًا ما حدث بـ"الكلام الفارغ"، مؤكدًا على أنه لابد من وجود وعي متبادل بين المتفرج والفنان، وأن المتفرج لابد ان يفهم أن الفن عمومًا هو "استثناءات" من الواقع وليس الواقع بحذافيره.

أضاف "البزاوي" في تصريح خاص لـ"مصراوي": "إحنا لما بنفتح الجرنال كل يوم مش بنلاقي أخبار الـ100 مليون مصري كلهم، بس بنلاقي الاستثناءات، والاستثناءات هي اللي بتعمل الميديا والفن التشكيلي وغيرهم، والحاجات اللي شايفينها تستحق النقد دي استثناء من الواقع وليس واقع كل بيت مصري والمشاهد لازم يبقى عنده وعي بكدة".

وعن اتهام رواد السوشيال ميديا بـ"دس السم في العسل" في أحداث المسلسل، قال محمود البزاوي: "السم في العسل فين!.. ده كلام فارغ، الدراما طبيعي إنها تناقش قضايا حساسة جدًا في المجتمع إحنا مش بنعرف نحط عنينا في عنيها، وإيه المشاكل اللي كانوا منتظرين إننا نتكلم عنها، نتكلم عن مشاكل موظف دخله قليل؟ّ! ده اتعمل 100 مرة".

وأوضح بطل العمل أنه لو تسليط الضوء على ما يحدث داخل البيوت بشكل حقيقي سيظهر ما هو أخطر كثيرًا، مُضيفًا: "إحنا مزوقين الواقع أكثر من اللازم، وجوانا حاجات كتير أوي مش بنعرف نقولها، ولما بنقولها بيقولوا انتوا بتفتحوا عنينا".

وعبر "البزاوي" عن استيائه من طريقة تعامل المصريين مع مشاكل مجتمعنا التي نسلط عليها الضوء في الدراما، مُشيرًا إلى أنه لا يرى أي أزمة في مناقشة مشكلة مجتمعية معينة حتى وإن كانت تخص شخص واحد من الـ100 مليون مصري، مؤكدًا أن المشاهد الذي ينتقد موقف ما في المسلسل غالبًا يمر بنفس الموقف في حياته الخاصة.

واستطرد: "اللي جايبنا ورا إننا مش عارفين نواجه نفسنا وننتقدها، إحنا مهزوزين، وحياتنا الاجتماعية مليانة كوارث لو سلطنا الضوء عليها هيقولوا علينا كفرة.. فالمجتمع ينقصه وعي عام".

وعن شخصية "مجدي" التي يؤديها خلال أحداث المسلسل، أعرب "البزاوي" عن استغرابه من أن الشخصية أثارت إعجاب المشاهد بالرغم من أن تصرفاتها لا تستحق ذلك، مؤكدًا أن الحلقات القادمة ستشهد مفاجآت كثيرة.

يذكر أن "سابع جار" من بطولة دلال عبد العزيز وشيرين ونيقولا معوض ومحمود البزاوي وهيدي كرم وأسامة عباس وصفاء جلال وهاني عادل ورحمة حسن وسارة عبد الرحمن، وأحمد داش وعدد كبير من ضيوف الشرف، ومن إخراج أيتن أمين وهبة يسري ونادين خان، ويُعرض من السبت إلى الأربعاء على شاشة cbc.

فيديو قد يعجبك: