إعلان

بالصور- أنوشكا ومحمد ممدوح وإنجي المقدم في جلسة حوارية عن "البطولة الجماعية"

02:27 ص الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- علاء القصاص وعلياء عزت:

أقيمت أمس الإثنين فعاليات النسخة الرمضانية من ملتقى صناعة الإبداع ، بحضور عدد كبير من صنّاع الدراما التليفزيونية والخبراء من منتجين وفنانين ومخرجين.

واختتمت فعاليات الملتقى بجلسة أدارتها المذيعة مريم أمين ، واستضافت خلالها كل من: السيناريست تامر حبيب ، الفنانة أنوشكا ، الفنان محمد ممدوح ، الفنانة إنجي المقدم ، الفنانة سمر مرسي ، الفنانة مي عمر ، ودار النقاش حول البطولة الجماعية ، والأعمال الرمضانية التي شاركوا فيها.

أنوشكا

أكدت الفنانة أنوشكا والتي شاركت في السباق الرمضاني الماضي ببطولة مسلسل " جراند أوتيل " أن كل فريق عمل المسلسل لم يشاهد النسخة الأصلية ، ومع ذلك قالت "أزعم أن العمل بتاعنا أحلى من الأصل وانا متحيزة ليه جدا، وده مش كلامي .. انا متفرجتش على الأصل لكن فيه زميلات أخريات بثق في رأيهم جدا قالوا إن النسخة المصرية أكثر جمال في الألوان والحوار والتمثيل والإيقاع".

وأثنت أنوشكا على السيناريست تامر حبيب ، مشيرة إلى أنه عندما يصنع عمل يصنعه ببساطة، لكن لامت عليه أنه لم يكتب لها في " جراند أوتيل " سوى مشهد واحد جمعها بـ"أمين" الشخصية التي آداها الفنان محمد ممدوح الشهير بـ"تايسون".

وردا على ارتباط الجمهور بالقصص الرومانسية التي ظهرت في " جراند أوتيل "، وإذا كان الجمهور يميل لهذا النوع أكثر، قالت أنوشكا "مفيش شك ان الخط الرومانسي في أي مسلسل بيجذب الجمهور لان حياتنا بقت قاسية ".

ولفتت إلى أن الفساتين التي ظهرت بها في المسلسل ونالت إعجاب الجمهور من تصميم الاستايليست ياسمين القاضي، موضحة أن البعض يتهمها بالتدخل في كل شيء، وأنها تدقق في التفاصيل لكنها اكتشفت أن المخرج محمد شاكر خضير هو أبو التفاصيل –حسب تعبيرها- .

محمد ممدوح

وصرح الفنان محمد ممدوح برأيه في موضوع البطولة الجماعية ، موضحا أن أي مسلسل هو بطولة جماعية، فأي بطل يكون مُحاطا بأناس حوله، متابعا "لا يمكن المسلسل يتكلم على مدار 30 حلقة حول مشكلة البطل وحده، المنطق بيقول إن فيه كمان مشاكل لمن حوله .. اعتقد ان ده الحقيقي والأصدق وده موجود من زمان وشوفناه في ليالي الحلمية ".

وأبدى ممدوح اعتراضه على فكرة معرفة ما الذي يريده الجمهور لتقديمه في الأعمال الفنية ، "مش المفروض اعرف الجمهور عايز ايه واعمله المفروض نعمل حاجات مختلفة ونقدمها للجمهور.. لان عندنا مشكلة كبيرة في الذوق العام.. وعلينا أن نتكاتف لتغيير الذوق العام".

انجي المقدم

ورحبت الفنانة إنجي المقدم بفكرة مشاركتها في أعمال جماعية، مؤكدة أنها تحب هذه النوعية من الأعمال وتجد فيها منافسة شريفة بين الأبطال، مشيرة إلى أنها لا تهتم بالنظر لحجم الدور بقدر اهتمامها بطبيعته وأن يكون مختلف ومؤثر ومكتوب بطريقة جيدة.

مي عمر

أما الفنانة مي عمر فرأت أن الجمهور يبحث عن المسلسل الجيد سواء أكان بطولة جماعية أو مُطلقة ، "المهم يبقى مكتوب كويس.. الناس نفسها في مسلسل حلو ، مثلا مع سبق الإصرار البطلة واحدة بس نجح جدا.. الموضوع يتوقف على جودة العمل ".

سمر مرسى

واتفقت معها الفنانة سمر مرسي ، وذكرت للحضور  أن ظهورها الاول في مسلسل " سجن النسا " كان من خلال مشاهد قليلة في أربع حلقات فقط، لكن العمل كُتب بصورة جيدة ، وكذلك دورها ، وكل عنصر من عناصر العمل أدى دوره على أكمل وجه فخرجت النتيجة النهائية للعمل جيدة.

فيديو قد يعجبك: