إعلان

الاحد.. ''وبحلم يا مصر'' اول عروض القومي بعد افتتاحه

04:53 م الجمعة 26 ديسمبر 2014

العرض المسرح وبحلم يا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

يفتتح الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح الاحد المقبل، 28 ديسمبر في الساعة التاسعة مساءً العرض المسرح ''وبحلم يا مصر'' على مسرح القومي بالعتبة .

ويعد العرض هو أول افتتاحية لعروض المسرح القومي بعد افتتاح وزير الثقافة له يوم 20 ديسمبر الماض وذلك منذ بدء عملية تجديده من 6 سنوات.

وأكد عصام السيد مخرج العرض المسرحي، أنه لأول مرة يكتب نعمان عاشور نفس النص بشكلين مختلفين وهما ''بشير التقدم'' نص روائي و''بحلم يا مصر'' نص غنائي ، والاثنين عن رفاعة الطهطاوي ولكن كل منهما بتناول مختلف، فقد قمت بعمل تزاوج و اعداد للنصين ودمجهما معا، وكان دور رفاعة يتمثل في شخص ممثل واخر مغنى فجعلتهم شخص واحد فقط ويقوم بتقديمه الفنان على الحجار.

وأضاف السيد، أن أسباب اختياره لعرض عن رفاعة الطهطاوي ليكون أول عرض على مسرح كبير مثل المسرح القومي هو أن هذا الرجل أبو التقدم فى العصر الحديث، وآراء هذا الرجل حتى الآن مازالت آراء تقدمية ومتحضرة في التعليم والمرأة و السياسة حتى بالنسبة لهذا العصر، حيث قام بترجمة الدستور الفرنسي عام 1835 وأصدر كتابه ''تخليص الأبريز فى تلخيص باريز''.

''وبحلم يا مصر'' تأليف نعمان عاشور، من بطولة على الحجار، مروة ناجى، يوسف اسماعيل، حسن العدل، علاء زينهم، مازن الغرباوي، لطيفة فهمى، مجدى ادريس، مجدى رشوان، ومجموعة من الشباب، ملابس نعيمة العجمي، محمود حجاج، مادة فيلميه، عمرو عبد السميع، استعراضات مناضل عنتر، اخراج عصام السيد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: