تسجيل الدخول

إعلان

ما سبب ظهور البقع البيضاء على الأظافر.. ومدى خطورتها؟

11:22 ص الإثنين 26 يونيو 2017

ما سبب ظهور البقع البيضاء على الأظافر.. ومدى خطور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - هشام عواض:

يحتوي الجسم على الأسرار التي لا تعد ولا تحصى، وأيضًا بعض الأعراض التي لا نملك لها تفسير، ومنها ظهور البقع البيضاء على الأظافر عند البعض.

ويشعر البعض بالقلق من هذه البقع البيضاء، عن أسباب ظهورها وعن مدى خطورتها، وهل هى مقدمة أعراض لمرض ما أم لا؟.

وبحسب موقع "dailymedicalinfo"، أن البقع البيضاء على الأظافر عادة لا تكون خطيرة، وهي شائعة إذ أنها تظهر على أظافر معظم الناس في مرحلة ما من مراحل حياتهم.

وتعرف هذه البقع الأظافر باسم "وبش" أو بالإنجليزية "Leukonychia"، وهي حالة طبية تظهر قيها نقط بيضاء أو خطوط على الأظافر، وتظهر كالنقاط الصغيرة أو تكون بقعة بيضاء كبيرة، لتمتد عبر الظفر بأكمله.

والسبب الأكثر شيوعًا للأظافر البيضاء هو حدوث إصابات للأظافر، كاصطدامها بسطح ما، أو تعرضها للكسر، أو بسبب الباديكير، أو استخدام الجل للصق الأظافر الصناعية.

وأسباب البقع البيضاء على الأظافر هناك عدة أسباب محتملة وراء ظهور هذه البقع، الحساسية، العدوى الفطرية، إصابة الأظافر ونقص المعادن.

وهناك أسباب أخرى لكنها الأقل شيوعًا للبقع البيضاء على الأظافر، وهي مرض القلب، صحة سيئة، الفشل الكلوي، صدفية الأظافر، الإكزيما، الالتهاب الرئوي والتسمم بالزرنيخ.

وتشخيصها إذا كانت الإصابة بالبقع البيضاء أمر نادر الحدوث لك، ففي الأغلب سيكون سببها إصابات الأظافر، وعليك أن تحترس، وتتجنب إصابات الأظافر، أما إذا كانت تظهر بشكل مستمر أو تتطور، فعليك استشارة الطبيب لتعرف السبب وراء ظهورها.

وإصابات الأظافر تحتاج معظم الإصابات الوقت للشفاء، ولنمو الظفر من جديد خالي من البقع. نقص الفيتامانات والمعادن قد يطلب الطبيب منك إجراء تحاليل للتأكد إن كان هناك نقص فيتامينات، وإذا كان هذا هو السبب سيصف لك المكملات الغذائية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج