إعلان

خاص| صنّاع ألبوم تامر عاشور "أيام" يكشفون كواليسه.. سُجلت أغانيه بـ5 دول‎

04:51 م الجمعة 05 أبريل 2019

تامر عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

قبل طرح تامر عاشور لأحدث ألبوماته "أيام"، كانت مراحل اختيار أغانيه، حافلة بعدة مفارقات زادت من خصوصيتها، وهو ما يؤكده لـ"مصراوي" شركاؤه في تقديم الألبوم.

الشاعر عمرو يحيى في تصريح خاص يقول: "تعاونت مع تامر بأغنيتين، وكانت البداية بأغنية (ما تختلفيش)، التي بمجرد سماعه لكلماتها لحنها بنفسه ووزعها آسر عاشور، وعن إعجابٍ بها، كانت أول أغنية يتم تسجيلها وضمها بالألبوم، وأثناء العمل عليها اختار أيضا ولحن ثاني أغنية (ماشفناش خير)، وتولى توزيعها موسيقيًا نابلسي".

وعن أغنية "حبيبي أنت حبيبي"، يقول الشاعر محمد عاطف لـ"مصراوي": "كانت أخر أغنية ضمها تامر عاشور، وهي التعاون الخامس بيننا -جاء التعاون بحكم الزمالة بيننا من أيام الكلية- فعندما عرفت بأنه يعد ألبومه، قلت له إنني أريد أن أقدم معه أغنية بعيدًا عن الدراما، لنقدم حالة حب تتسم بالسعادة، وبعدها كتبت الكلمات على اللحن الذي أعده صديقنا الملحن مدين".

الموزع الموسيقي محمد نابلسي تحدث عن توزيعه 8 من أغاني الألبوم، وقال: "بالبداية لم أكن أفكر في توزيع أكثر من 4 أو 5 أغانٍ، لكن متعة العمل مع تامر وشجاعته في التجريب والتفاهم الذي حدث بيننا، جعلنا ننتقل من أغنية إلى أخرى، وكنت بهذا الألبوم أقوم بأكثر من دور إضافة لكوني موزعا كنت أيضا المنتج الفني له، إضافة إلى أنني المخرج الموسيقي للشركة المنتجة".

ويضيف: "بدأنا العمل في سبتمبر2017 باختيارات الأغاني، وفي فبراير 2018 بدأت التوزيع الموسيقي لها، وكانت (من غير ما أحكيلك) هي الأغنية الأولى، أما أصعب أغنية عملنا عليها فكانت (بقالي زمان)".

ويختتم نابلسي بالقول: "أغاني الألبوم سُجلت بين 5 دول، وهي القاهرة وبورتريكو والولايات المتحدة الأمريكية ومومباي، بينما كانت (لندن) حيث أقيم هي المحطة الرئيسية تقريبا".

فيديو قد يعجبك: