إعلان

بالفيديو- قبل طرح "إفرح بالحياة".. أغاني احتفى فيها محمد منير بالحياة‎

01:50 م السبت 15 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

رافعا شعار "الحياة الحياة" وهب "الكينج" محمد منير صوته للغناء من أجل "عشاق الحياة"، مؤكدا أن "قلب الحياة مليان حاجات وبتفرح"، وبعد غياب مؤقت عن الساحة، أراد أن تكون عودته للغناء، احتفالا بالحياة التي طالما غنى لها، وذلك عبر أغنيته المنتظر طرحها فى أغسطس المُقبل "إفرح بالحياة".

ومع اقتراب موعد تقديم منير لأحدث أغانيه، التي كتبها الشاعر نصر الدين ناجي، ولحنها محمد رحيم، نرصد أشهر الأغاني التي رفع من خلالها شعار "في حياتنا لسه كتير".

منير كانت بداية احتفائه بالحياة، عام 1986 من خلال ألبومه "بريء"، عندما غنى من كلمات رفيق الرحلة الشاعر عبدالرحيم منصور "الحياة للحياة"، وقال فيها "لو تدق الدنيا بابك بالمحبة افتح لها.. وانسى كل اللى جرالك منها يوم واضحك لها.. إيه هتاخد منها قولي غير عسلها ومرها.. دي القلوب الصابرة ربك راح يعوض صبرها.. دي الحياة للحياة".

ومثلما شكلت فكرة التبشير بالحلم الذي يهون كل الصعاب، ركنا هاما بمشروعه الفني، وأصبح المطرب الأكثر غناءا للحلم، عبر أغاني مثل"على قد ما بنحلم ننول، لو بطلنا نحلم نموت، ربك لما يريد أحلامنا هتتحقق"، كان منير حريصا على أن يعود عام 96 ليقدم بألبومه "من أول لمسة" من كلمات الشاعرة كوثر مصطفى، أغنيتهما "قلب الحياة"، وقال فيها" مش كل شئ بيفوت في عمرنا بيجرح.. قلب الحياة مليان حاجات وبتفرح".

وقبل أن يقول بمسلسله "المغني" في أغنية المقدمة: "أنا المغني.. اللى ياما آهاته كانت طبطبة على المجروحين"، كان المخرج الراحل يوسف شاهين قد اختاره ليقدم دور المطرب "مروان" فى فيلم "المصير"، ومن كلمات الشاعر سامح القدوسي يغني "آه يا عشاق الحياة.. جمر الهوى جوه القلوب والع.. لو غاب قمر مليون قمر طالع.. يفتح سبيل في المستحيل".

وفى عام 2003 عبر ألبومه "أحمر شفايف" يدخل منير تجربة مختلفة مع الشاعر أمير طعيمة، وذلك عبر أغنيتهما "بحر الحياة"، التي حملت ببدايتها صوت الكورال يغني متشائما "بحر الحياة غدار واحنا لفين رايحين.. شايل معاه أسرار واحنا معاه ماشيين.. أيام تفوت وتروح واحنا ولا حاسين..أحلام تعيش وتموت يا قلوبنا يا خايفين"، ليرد عليهم منير بالمقطع التالي "الدنيا بتاخد وبتدي.. الليل لو طول هيعدي"، و" لو ينسى الواحد أحزانه هيشوف الورد وألوانه.. لو نفتح للدنيا قلوبنا هتدق الأحلام على بابنا".

 ورغم عدم طرحها رسميا واكتفاء منير بغنائها فى حفل افتتاح متحف النوبة، إلا أن أغنيته النوبية "الله لون يا لون"، وجدت طريقها لقلوب محبيه، وغنوا معه كلماتها العربية "الحياة ليها لون.. لون جمال ليالينا".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان