إعلان

بالصور- تأهل 6 مشتركين للحلقة النهائية من "محمد عبده وفنان العرب"

12:55 م الإثنين 07 ديسمبر 2015

برنامج محمد عبده وفنان العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أسبوع واحد يفصل المشتركين في برنامج "محمد عبده وفنان العرب" عن الحصول على لقب البرنامج، بعدما تأهل 6 مشتركين إلى الحلقة النهائية.

وشارك في الحلقة النصف نهائية التي عُرضت مساء أمس الأحد على شاشة دبي الأولى وسما دبي، الفنان السعودي عبادي الجوهر كضيف وعضو لجنة تحكيم في الحلقة العاشرة من البرنامج، الفنان الكويتي عبد الله الرويشد والفنانة السورية أصالة نصري، إلى جانب حضور فنان العرب محمد عبده.

شمس وقمر

وضمت الحلقة العاشرة مجموعة من النصائح التي وجهها محمد عبده للمشتركين، وبها انتهت التقارير الخاصة بحياة ونشأة فنان العرب، والتي تحدثت أيضا عن أهم المحاور الإنسانية والفنية في حياته.

وقدم عبده مع المشتركين أغنية "ابعاد"، وكما أطل عبادي الجوهر منفرداً على العود مقدماً أغنية "وضّح المعنى"، وينضم بعدها إلى أعضاء لجنة التحكيم وسط ترحيب عبد الله الرويشد وأصالة.

بدأت أولى المنافسات تحت إشراف الملحن عصام كمال، مع أحمد وجدي من مصر وصلاح محسن من المغرب في أغنية "الرضا والنور" لأم كلثوم، حيث نالا اعجاب لجنة التحكيم، على عكس مشاركة عزت محمد من مصر وسلوى العمري من البحرين حيث قدما أغنية "موعود" لعبد الحليم حافظ وأغنية "شمس وقمر" لنوال الكويتية، في الوقت الذي نجحت أماني النوري من لبنان ومروة قريعة من تونس في تقديم أغنية "مجموعة إنسان"، وصولاً إلى المرحلة الأولى من التصفيات التي أسفرت عن تأهل المشترك صلاح محسن حيث نال (54 درجة) من أصل (60 درجة)، إلى جانب أحمد وجدي (51 درجة)، ومروة قريعة (49) وأماني النوري (43)، فيما لم ينجح كل من عزت محمد في التأهل بعد نيله (40 درجة)، وسلوى العمري التي نالت (36 درجة).

أنصاف الحلول

وقدم عبادي ثاني أغانيه في الحلقة، وهي أغنية "أنصاف الحلول"، لتستأنف المنافسات الثنائية بين المشتركين، مع منتصر الفارسي من سلطنة عمان وأسامة محبوب من اليمن في أغنية "ودعتك الله يا مسافر"، ونجح المشترك اليمني في الوصول إلى غرفة المـتأهلين بعد نيله (53 درجة) وخرجت أماني النوري من المنافسات، وكذلك المشترك العماني الذي نال (41 درجة)، ليعود عبادي الجوهر ويقدم أغنيته الأخيرة "حبك سما"، ويتابع الجمهور التحدي الأخير بين المشترك دانيال عياش من لبنان والمشترك محمد الخامس من الجزائر في أغنيتي "حبيبي على الدنيا" لصباح فخري وأغنية "قالوا حبيبك مسافر" لذكرى، حيث استطاع دانيال إزاحة مروة قريعة بعد نيله (56 درجة)، وانتقل محمد الخامس إلى قائمة المتأهلين الخمسة بعد تعادله مع أحمد وجدي ونيله (51 درجة).

فرصة أخرى

وقبل الإعلان عن قائمة المتأهلين النهائية، أصّر محمد عبده على منح التونسية مروة قريعة فرصة للتنافس على اللقب في النهائيات، مؤكداً أنها أجادت في الغناء واتقنت اللهجة الخليجية، وتم الإعلان عن فتح باب التصويت للجمهور للمرة الأولى منذ انطلاق البرنامج في نسخته الأولى للمساهمة في تتويج فنان العرب من بين المشتركين.

يُذكر أن برنامج "محمد عبده وفنان العرب" يبث مساء كل أحد، على قناة دبي الأولى، ويُعاد على قناة سما دبي.

برنامج محمد عبده وفنان العرب

برنامج محمد عبده وفنان العرب

برنامج محمد عبده وفنان العرب

برنامج محمد عبده وفنان العرب

برنامج محمد عبده وفنان العرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان