إعلان

بالفيديو.. قراء مصراوي عن ''تحدي الثلج'': ''فنانين فاضيين مش لاقيين حاجة يعملوها''

05:47 م الخميس 28 أغسطس 2014

تحدي الثلج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسين الجندي:
تصويرـ نادر نبيل:

عبر عدد من الشباب عن رأيهم في ''تحدي دلو الثلج''، الذي انتشرت فيديوهات له مؤخرا، وخاصة لعدد من الفنانات المصريات يقومن بسكب ماء بارد به قطع من الثلج على رؤوسهن، دعماً لتوعية المواطنين بمرض التصلب الجانبي الضموري، وأيضاً لجمع التبرعات الخيرية لدعم البحوث لمحاولة العثور على علاج لهذا المرض، الذي يُصاب به عدد من مواطني العالم ويصيب الخلايا العصبية وخاصة مركز تحكم العضلات في الجسم.

واختلفت آراء الكثير من الشباب بشأن ما شاهدوه عبر مواقع الإنترنت، وقال البعض إن المصريين لم يجدوا شيء يشغلهم وخاصة الفنانين، فأرادوا القيام ''شو'' ودعاية لهم، بعكس ما يقوم به المواطن الأجنبي الذي يفعل ذلك ليقدم رسالة.

وقال أحد الشباب، إنه أمر عادي ليس بالجديد، متابع ''فقط هناك حالة من الغيظ انتابتني عندما رأيت فيفي عبده تنفذ هذا التحدي الذي من المفترض أن يكون رسالة''.

وقالت إحدى الشابات: ''شاهدت عدد من الفيديوهات عبر موقع اليوتيوب، ولم أعرف ما الهدف من هذا العمل حتي قرأت عنه، وانتشر كثيراً وعلمت أنه عمل خيري يقوم فيه الأشخاص بسكب الماء البارد المثلج علي رؤوسهم''.

ورأت أن أغلب من قاموا بهذا التحدي في مصر، يأخذون الأمر من باب الاستهزاء أو الدعاية والسخرية، متسائلة عن حقيقة وجود هذا المرض؟.

وفي نفس السياق وصفت أخرى ما يحدث بـ ''الهبل''، مؤكدة أن كل فنان رأي شخص من أصدقاءه الفنانين يخوض التحدي، قام بتقليده دون دراية بالأمر، لافتة إلى وجود فنانة قالت ''لا أعرف ما هو الهدف من ذلك!''.

فيما قال آخر: ''ما يفعله الفنانين ليس له علاقة بما يتم في الخارج، فهناك يتم التبرع لمرض ضمور الأعصاب، وفي مصر الفنانين أخذوا الجزء السلبي ونسوا الجزء الإيجابي، وكل فنان يمسك (جردل) وينافس صديق له، ولا أحد منهم فكر للحظة ما هو الهدف من هذا الموضوع ''.

واعتبر آخر ''تحدي الثلج'' تقليد أعمى، يفعله المصريون وخاصة الفنانين، بينما في الخارج إذا رفض الشخص القيام بالتحدي يقوم بدفع مبلغ معين من المال، مشيرا إلى وجود رسالة يقدمها ''تحدي دلو الثلج''، إلى جانب المال الذي يتم التبرع به من أجل مرض التصلب الجانبي الضموري.

يُذكر أن فكرة تحدي دلو الثلج، بدأت في عدد من الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم من خلالها المتحدي بتصوير فيديو له وهو يعلن عن قبوله التحدي ويسكب على نفسه دلو الثلج والماء البارد، ثم يعلن أسماء ثلاثة اشخاص يتحداهم، لخوض التحدي خلال 24 ساعة أو التبرع للحملة.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان