إعلان

تقرير - الموسم الأول لنجوم المسرح الجامعي ينهي فعالياته.. والإلقاء ''مشكلة''

02:27 ص السبت 26 يوليو 2014

الفنان خالد جلال صاحب فكرة المشروع ورئيس مركز الإب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

احتفل مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصري بختام الموسم الأول من مواسم نجوم المسرح الجامعي ''عودة الروح'' والذي أقيم في الفترة من 15 إلى 25 يوليو تحت رعاية وزير الثقافة.

حيث قام الفنان خالد جلال - صاحب فكرة المشروع ورئيس مركز الإبداع الفني مع لجنة التحكيم برئاسة المخرج الكبير هاني مطاوع، وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، وفنان الديكور حسين العزبي، والشاعر محمد بهجت، وفنانة الأزياء نعيمة عجمي، بتوزيع الجوائز.

وبدأ حفل الختام بإنشاد السلام الوطني.

وأشاد المخرج خالد جلال في كلمته بالروح الذي أدى بها الحضور السلام الوطني، كما أشاد بدور وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية فيما قدمه من دعم للموسم الأول من نجوم المسرح الجامعي.

وكرم المهندس محمد أبو سعدة - رئيس صندوق التنمية الثقافية، المخرج المسرحي الأردني غنام غنام لجهوده في تدريب الفرق المشاركة في المهرجان نجوم المسرح الجامعي.

وقال رئيس اللجنة التحكيم هاني مطاوع، إن من الآفات التي أصابت العروض المشاركة هي اللغة العربية وفن الإلقاء.

وخصصت لجنة التحكيم جائزة ''لجنة التحكيم الخاصة'' للممثلين الذين لم يحصلوا على أدوار البطولة في العروض المسرحية المشاركة.

وحصل على جائزة ''لجنة التحكيم الخاصة'' مريم علاء وفاطمة على وهدير مصطفى وأحمد صلاح وصابر عادل.

وحصل على جائزة أفضل ديكور مسرحي لبنى مجدي، بينما حصد أحمد الجوهري جائزة أفضل ديكور، ونال أحمد سعد بالمناصفة مع محمد يوسف جائزة أفضل إخراج المسرحي، فيما حصل ميشيل ميلاد بالمناصفة مع محمد يوسف على جائزة أفضل ممثل، وذهبت جائزة أفضل ممثلة لرنا خطاب بالمناصفة مع مي محمد.

وقال المخرج المسرحي غنام غنام في تصريحات خاصة لمصراوي إن العروض التي قدمها الشباب الجامعي مبشرة جدا، وأضاف أن العرض يرتكز على نصوص راسخة وقدمها شباب موهوب بدون خبرة ولكن من عشاق مسرح.

وقال إن المسرح الجامعي في الدول العربية مثل لبنان والمغرب وتونس متطور جدا مثله مثل المسرح الجامعي المصري وتمني أن تتضافر الجهود بين المسارح العربية لإعادة الروح في المسارح العربية.

جدير بالذكر أن المسابقة ضمت عشرة عروض مسرحية من جامعات: ''القاهرة، عين شمس، حلوان''، وافتتحت بعرض ''الوزير العاشق'' تأليف الشاعر الكبير فاروق جويدة، وإخراج أشرف سالم من كلية التجارة جامعة القاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: