إعلان

غدًا.. مصر والمغرب وسوريا على المسرح الكبير بالأوبرا

11:04 م الأحد 02 نوفمبر 2014

دار الاوبرا المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تتوالى فعاليات الدورة الـ 23 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، حيث يقام مساء غدًا الإثنين، ثلاثة حفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة ودمنهور، حيث يقام في الثامنة مساء على المسرح الكبير حفلاً في فاصلين بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب ويبدأ بنخبة من أعمال الطرب تشدو بها المغربية فدوى المالكي يليه فقرة غنائية للسوري بدر رامي وفي الفاصل الثاني يقدم عازف التشيللو عماد عاشور مجموعة من الالحان العربية التراثية ثم يتغنى النجم خالد سليم بمجموعة من اعماله الخاصة إلى جانب كوكبة من مؤلفات الموسيقى العربية التي اشتهر بتقديمها.

وفى نفس التوقيت على مسرح الجمهورية تقدم فرقة زي زمان، بقيادة أحمد حسن فاصلاً يتضمن مجموعة نادرة من مؤلفات التراث الغنائي العربي يليه فاصل للمطرب هاني عامر .

وتمتد الفعاليات إلى مسرح أوبرا دمنهور حيث يحيى النجم على الحجار في الثامنة مساء فاصلاً غنائياً بمصاحبة فرقة الحفني للموسيقى بقيادة المايسترو أحمد عامر يسبقه فاصل لـ رحاب مطاوع والصوت الواعد محمد محسن .

وعلى الجانب البحثي يواصل المؤتمر المصاحب للمهرجان جلساته التي تبدأ في العاشرة صباحاً على المسرح الصغير حيث يناقش محور الموسيقى وتشكيل وعى الطفل (1) بمشاركة الدكتورة عواطف عبد الكريم ، خليفة محمد محمود جاد الله، الدكتورة نهلة مطر، الدكتور كمال يوسف على.

وتستأنف الجلسة في الثانية عشر والنصف ظهرا بمشاركة الدكتورة نادية عبد العزيز عوض، الدكتور حبيب ظاهر العباس، الدكتورة سحر سيد أمين، مسعودة محمد القرش، الدكتور علاء معين فريح ناصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان