إعلان

27 أكتوبر.. انطلاق مسابقة 48 ساعة للأفلام القصيرة

05:16 م السبت 22 أكتوبر 2022

مسابقة 48 ساعة للأفلام القصيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تعود مسابقة 48 ساعة للأفلام القصيرة من جديد إلى القاهرة، وسيُعرض الفيلم الفائز في مهرجان يُقام في هوليوود ضمن مجموعة من أفضل الأفلام يتم اختيارها من مختلف أنحاء العالم، على أن يُتاح لأفضل 15 فيلما في المهرجان فرصة التواجد ضمن ركن الأفلام القصيرة في مهرجان كان السينمائي 2023.

وتنطلق دورة هذا العام من مسابقة 48 ساعة للأفلام القصيرة في 27 أكتوبر الجاري، وتُقام الدورة بالتعاون مع مركز السينما العربية، ومركز ستارت أب هاوس في وسط البلد.

وفي المسابقة، يجتمع صناع الأفلام القصيرة المصريين من جميع الأعمار والخلفيات والخبرات يوم الخميس 27 أكتوبر، وسيتنافسون لإنهاء أفلامهم خلال مدة 48 ساعة متواصلة، بعد أن يُمنح كل فريق محددات خاصة يجب توافرها بالفيلم (نوعية فيلم، شخصية، أداة أو عنصر بالديكور، نص حواري)، وعلى كل فريق استخدام هذه العناصر بطرق إبداعية، عبر الكتابة والتصوير ثم المونتاج لفيلم قصير مدته 5-7 دقائق، وعليهم تسليم الأفلام بعد مرور 48 ساعة فقط.

وتُعتبر أفلام الفرق المتأخرة غير مؤهلة للمسابقة ولكن قابله للعرض في القاهرة. وستُعرض كل الأفلام التي تم تأهيلها في نهاية الأسبوع التالي للمسابقة في الحفل الختامي، الذي يٌعلن فيه اسم الفيلم الفائز.

منذ 2012، تُقام المسابقة بمشاركة 30 فريق عمل سينمائي، وقد حققت الأفلام الفائزة في جولات القاهرة نجاحا كبيرا بأنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: