إعلان

مخرج "صندوق الدنيا" عن مشاركته في "مالمو": خطوة جيدة وإغلاق دور العرض ظلم الفيلم

08:36 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

أعرب المخرج عماد البهات، عن سعادته باختيار فيلم "صندوق الدنيا"، للمشاركة في مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته العاشرة، والتى تستضيفها مدينة مالمو السويدية في الفترة بين 8 و13 أكتوبر الجاري.

وقال "البهات"، إنه يرى أن مشاركة الفيلم في المهرجان الشهير تُعد خطوة جيدة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها صناعة السينما، مؤكدًا أن الفيلم لم تتاح له ظروف مشاهدة طبيعية نظرًا لإغلاق دور العرض السينمائية بعد أيام قليلة من طرحه بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأكد مخرج الفيلم، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن احتفاء الجمهور بالفيلم في المدة القليلة التي عُرض بها داخل قاعات السينما، وردود الأفعال عقب عرضه عبر شبكة OSN، وكذلك الاستقبال الجيد للفيلم من قبل النقاد، كانت عوضًا قليلًا عن أزمة إغلاق السينمات.

وكشف البهات عن مشاركة الفيلم في عدد من المهرجانات خلال الفترة الماضية قائلًا: "الفيلم شارك بالفعل في عدة مهرجانات بالفترة السابقة لكن لم تقام نظرًا لظروف الإغلاق بتلك البلدان، لعل أبرزها مشاركته بالمسابقة الرسمية بمهرجان كازان بروسيا ممثلا لمصر، ولكن الدورة تم ألغاؤها".

وأشار عماد البهات إلى أن الفيلم يمثل مصر بمهرجانين خلال الشهر الجاري، وهم مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد ومهرجان أونتاريو الدولي بكندا بالمسابقة الرسمية ممثلا لمصر بتلك الدورة.

وعن النجوم المقرر حضورهم عرض الفيلم بالمهرجانات، قال البهات أنه لم يستطع أحد من صناع العمل الحضور، خاصة وأن أغلبية المهرجانات تتم بدون حضور.

ويشارك فيلم "صندوق الدنيا"، ضمن 45 فيلمًا بمهرجان "مالمو" بواقع 19 فيلمًا طويلًا و26 فيلمًا قصيرًا، ويتنافس 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الطويلة و24 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، بينما تُعرض ثلاثة أفلام في برنامج "ليالٍ عربية" وفيلمان في عروض خاصة، بالإضافة إلى فيلمين قصيرين خارج المسابقة، بخلاف فيلمى الافتتاح والختام، مع استمرار المهرجان في إقامة برنامج المدارس الذي يعرض أفلاما مختارة لطلبة المدارس في مدينة مالمو، العروض التي ستقام هذا العام افتراضيًا تماشيًا مع التدابير الصحية التي تفرضها الحكومة السويدية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19.

فيلم "صندوق الدنيا" تأليف وإخراج عماد البهات، بطولة خالد الصاوي، رانيا يوسف، أحمد كمال، باسم سمرة، عمرو القاضي، جيهان خليل، علاء مرسي، صلاح عبدالله، ورابي عمرو سعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان