إعلان

رئيس مهرجان أسوان لـ"مصراوي": هذه أبرز الصعوبات التي واجهتنا

04:29 م الجمعة 22 فبراير 2019

السيناريست محمد عبدالخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قال السيناريست محمد عبدالخالق رئيس مهرجان أسوان لسينما المرأة، إن أكثر الأشياء التي تحققت في هذه الدورة حتى الآن هو حضور أسوان.

وأضاف "عبدالخالق" في تصريحات خاصة لمصراوي: "في الدورات اللي فاتت كنا بنقدم الدعوة للجهات الرسمية في أسوان، لكن بعد ٣ سنين عرفنا الناس، وكان عندنا حرص إن يبقى فيه تنوع قبلي وإجتماعي في الحضور".

وأكد رئيس المهرجان أن من حق كل مواطن أسواني حضور المهرجان، وهو حق لكل الأطياف، وحضور أسوان بوضوح هذا العام هو أهم عنصر حققناه.

وتابع: "عادة ما يكون هناك حالة قلق بالنسبة للتكريمات، فهناك دائما اعتذارات أو مشكلات على المحك، وهذا ما حدث بالفعل حينما حضرت الفنانة العالمية باربرا بوشيه، وأثناء ظهورها على السجادة الحمراء وقعت على الأرض وأصيبت أسفل عينها، ووقتها طلب منها الطبيب الراحة التامة وعدم حضور حفل الافتتاح".

وأوضح أنها تحاملت على نفسها حتى تلتقي بجمهورها رغم الإصابة، وهكذا أيضا فعلت الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، التي تحملت مشقة السفر لتحتفل بالتكريم وسط جمهورها.

وأشار إلى أن هناك برامج ورش موجهة لشباب أسوان، وأضافت إدارة المهرجان هذا العام ورش موجهة للمحترفين المصريين للتعامل مع محترفين من العالم كله وهذا نوع جديد في المهرجان.

وعن أبرز الصعوبات التي واجهت إدارة المهرجان، قال "عبدالخالق" إن التمويل هو أبرز الصعاب، ومهرجان أسوان هو أول مهرجان يطبق عليه اللائحة الجديدة.

واستكمل: "وجدنا تعاون كبير من وزارة الثقافة التي عوضتنا الفرق في لوجستيات، إذ دعمتنا وزارة الثقافة من خلال أجهزة مثل هيئة الكتاب والمركز القومي للسينما الذين قدموا أشياء لها قيمة كبيرة، كما تعاونت معنا هيئة تنشيط السياحة".

واختتم "عبدالخالق" حديثه قائلا: "كان عندي حلم إن حفل الافتتاح يكون أقوى من كده، ومقدرش أشيل فيلم أو ضيف أو فعالية عشان أعوض تخفيض الميزانية، لكن أقدر أشيل الحاجات اللي متأثرش على المحتوى، ومحتوى المهرجان السنة دي أقوى بكتير من الدورتين اللي فاتوا".

فيديو قد يعجبك: