إعلان

بالصور- توقيع مذكرة تفاهم بين المركز القومي المصري للسينما والمركز السينمائي المغربي

02:26 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

وقعت مذكرة تفاهم بين المركز القومي المصري للسينما والمركز السينمائي المغربي، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية، وبحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، وعن الجانب المغربي السيد صارم الفاسي الفهري، رئيس المركز السينمائي المغربي بتكليف من وزير الثقافة والاتصال المغربي.

وقال خالد عبد الجليل في كلمته باحتفالية التوقيع: "الاتفاقية حاولنا إتمامها على مدار عام كامل، وتم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية من الجهتين".

وأضاف: "هو عبارة عن اتفاق تفاهم سينمائي بين دولتين وليس جهتين، وهذا يعني أن هناك شراكة حقيقية ستحدث من الآن في كل ما يتعلق بالأنشطة السينمائية بداية من الاستفادة بالتجربة المغربية في إدارة العملية السينمائية، ولابد أن نعترف أن التجربة المغربية في صناعة السينما هي تجربة رائدة ويجب أن نتوقف لها احتراما".

وتابع: "تشرفنا بوجود وفد سينمائي مغربي على رأسه رئيس المركز السينمائي المغربي، وبحضور محافظ الاسماعيلية الذي أوجه له كل الشكر".

كما وجه التحية لكل من مسعد فودة والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل، لافتا إلى أنهم مجموعة عمل كبيرة كانوا أمام عملية حقيقية مم أجل إتمام هذا التعاون.

من جانبه أعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية في المحافظة، مضيفا: "هذا الاتفاق كان من المقرر أن يوقع العام الماضي لكنه تأجل لأسباب خارجة عن إرادة الطرفين وكنت أظن ان الاتفاق سيتم في فعالية سينمائية بعيدا عن الإسماعيلية لكن حسن الحظ حالفنا لتأجيل الاتفاقية واتمامها في هذه الدورة".

وتابع موجهًا حديثه للوفد المغربي: "العلاقة بين مصر والمغرب لا تحتاج لمذكرات تفاهم فالعلاقة وطيدة وموجودة من زمن طويل وأنتم تعلمون قيمة الشعب المغربي لدى الشعب المصري ووجودكم في الإسماعيلية شرف لنا".

أما صارم الفاسي فقال في كلمة مقتضبة إن الاتفاقية مهمة جدًا بالنسبة لهم لأن مصر هي مهد السينما.

يذكر أن الدورة الـ20 من الإسماعيلية السينمائي تم افتتاحها أمس الأربعاء.

فيديو قد يعجبك: