إعلان

"الجونة السينمائي" يفتح باب تقديم الأفلام لدورته الثانية

01:37 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب تقديم الأفلام للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان، والتي ستعقد فى مدينة الجونة خلال الفترة بين20 - 28 سبتمبر المُقبل، على أن يُغلق باب التقديم في 22 يوليو.2018

تتنافس الأفلام المختارة على جوائز يصل مجموع قيمتها إلى 220 ألف دولار أمريكي تمنحها لجان التحكيم المشكلة من شخصيات سينمائية مرموقة، وتنقسم مسابقات المهرجان إلى ثلاث فئات، هي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة. وستقوم لجان تحكيم بمنح جوائز المسابقات بمستوياتها؛ نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم، والفضية والبرونزيةللفيلميين التاليين، وجائزة أفضل فيلم عربي. بينما تنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بإضافتها جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة.

من جانبه، أكد انتشال التميمي مدير المهرجان أن "فتح باب التقديم يمنحنا الفرصة للإطلاع على الأعمال السينمائية التي قد تكون بعيدة عن نظرنا. إذ تمنح الأفلام المتقدمة لجنة المشاهدة وفريق البرمجة القدرة علىاكتشافدُرر سينمائية مخفية وغير مكتشفة. وتجربة العام الماضي هي دليل حي على ذلك. وهو ما شجعنا على ترقب المزيد في دورة هذا العام. حيث أن هدفنا الدائم هو اكتشاف الأساليب السينمائية المبتكرة، وتسليط الضوء على المواهب الجديدة".

وأضاف "بمجرد الانتهاء من تلقي طلبات المشاركة، يعكف فريق برمجة مهرجان الجونة السينمائي على النظر في كافة الأفلام المؤهلة، والمساعدة في اختيار المشروعاتالتي تقدم مزيجًا متوازنًا من الأفلام التي سبق وتم الاحتفاء بها في كبرى المهرجانات إلى جانب الأعمال السينمائية الحديثة التي تتحدى القوالب التقليدية وتستكشف أشكالًا جديدة للتعبير السينمائي، وسيتم التأكد خلال عملية الاختيار من أن الأفلام المعروضة تحتوى على قيمة فنية عالية من شأنها تعزيز قيم التفاهم والتعايش المشترك".

وتحدث المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس قائلاً"كما نحرص في مهرجان الجونة السينمائي على عرض أهم أعمال العام لكبار المخرجين. نحرص كذلك على أن يشكل المهرجان بوابة لأعمال جديدة لم يكتشفها العالم بعد لتخطو خطوتها الأولى ولأن يعرفها الجمهور من خلالنا. كانت دورتنا الأولى مليئة بتلك الاكتشافات التي أتاحتها لنا الأفلام المتقدمة للمهرجان، ونأمل أن نستمر في أن نُلقي مزيد من الضوء على تلك التجارب الواعدة."

فيديو قد يعجبك: