إعلان

بالصور- مخرج "عمرة والعرس الثاني": قدمت ذكورية المجتمع بأسلوب كرتوني لتخفيف "السوداوية"

06:05 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عقب انتهاء عرض الفيلم السعودي "عمرة والعرس الثاني"، المشارك في مسابقة "آفاق السينما العربية"، ضمن فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أقيمت ندوة بحضور صنّاع الفيلم.

وقال الناقد أحمد شوقي، مدير الندوة "محمود صبّاغ من المخرجين الذين ليهم إصرار على صناعة أفلام سعودية، والتصوير داخل المملكة بأبطال سعوديين".

وقال محمود "تجربة مضنية لكن ممتعة، الطريق إلى صنع فيلم دائما صعب، ناهيك في بلد مفيهاش مقومات الصناعة"، وعن بطلة العمل أوضح "شيما مش ممثلة محترفة اتدربنا حوالي ٤ شهور، وسارة أيضًا تجربة أولى ليها، وأحب أشيد بفيكتور كريدي مدير التصوير، المونتير عماد ماهر، وموسيقى تصويرية تامر كروان".

وعن سبب عدم اهتمامه بمحاسبة من أخطأ ضمن أحداث الفيلم، قال "فيه جرائم تسير بدون محاسبة"، مضيفًا "موضوع الفيلم جاد عن الذكورية كمؤسسة اجتماعية، موضوع حقوق المرأة محبتش أعمل فيلم تسجيلي أو شديد السودواية، اخدت اسلوب كرتوني شوية، فيه حس مبالغة شيء من المبالغات، قصدت الأماكن اللي فيها سودواية تكون غير واضحة عشان أخد راحتي في ملامسة القضايا الصعبة".

"عمرة والعرس الثاني" من إخراج محمود صبّاغ، بطولة الشيماء طيب ومحمد الحمدان وخيرية نظمي، تدور أحداثه حول عمرة ربة منزل في الرابعة والأربعين من عمرها، تكتشف أن زوجها المتقاعد ينوي الزواج من ثانية شابة، فتبدأ حياتها في التفكك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان