إعلان

"فوتوكوبي" يحصد جائزة الجمهور من مهرجان مالمو للسينما العربية

06:58 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

فيلم فوتوكوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

حصد فيلم "فوتوكوبي" على جائزة الجمهور في الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية ، وذلك في حفل ختام المهرجان اليوم .

وأعلن السيناريست هيثم دبور عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، بفوز الفيلم بالجائزة ، حيث نشر صورة مع مخرج الفيلم تامر عشري وهو يحمل الجائزة وعلق قائلاً "فوتوكوبي" يحصد جائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية".

"فوتوكوبي" تدور أحداثه حول شخص يدعي محمود، في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات فى حى عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة. يرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيًا ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه، وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها في إطار درامي، يدفعه هذا الهوس بالديناصورات إلى إعادة اكتشاف الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

وقد عرض الفيلم لأول مرة بفعاليات النسخة الأولي لمهرجان الجونة السينمائي العام الماضي، وحصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية كأفضل فيلم عربي بالفعاليات، كما وصل سيناريو الفيلم للقائمة القصيرة بجائزة ساويرس عام 2014، وحصل على العديد من الجوائز بعدد من المحافل السينمائية منها جائزة أفضل سيناريو بمهرجان وهران للفيلم العربي في نسخته الثانية عشر.

ويذكر أن مخرج فيلم "فوتوكوبي" قد عرض له فيلم سينمائي جديد هذا العام والذي حمل عنوان "عيار ناري" وعرض أيضاً لأول مرة ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، وتم طرحه تجارياً فور عرضه بفعاليات المهرجان، ويتشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، أسماء أبو اليزيد.

gbsb

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان