إعلان

إيرادات أفلام "الأضحى".. "الخلية" يتصدر بـ5 مليون جنيهًا

01:32 م الأحد 03 سبتمبر 2017

احمد عز من فيلم الخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقبلت السينما المصرية مع "وقفة" عيد الأضحى المُبارك، 7 أفلام تنوعت ما بين الكوميدي، الاجتماعي، الأكشن، والسياسي، بالإضافة لعودة السينما للأعمال القائمة على التاريخ والقصص الأسطورية، وذلك من خلال الجزء الأول من فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة.

وتشتعل المنافسة بين الأفلام السبعة، في محاولة لجذب عدد أكبر من الجمهور، وتحقيق إيرادات مرتفعة. وفي السطور التالية نستعرض إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى..

الخلية

احتل فيلم "الخلية" للفنان أحمد عز المركز الأول، بفارق يصل للضعف عن الفيلم الذي يحتل المركز الثاني، واقتربت إيرادات الفيلم في أول أيام العيد، من 5 مليون جنيهًا.

"الخلية" قصة وإخراج طارق العريان، سيناريو وحوار صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد صفوت، سامر المصري، ريهام عبدالغفور.

الكنز

رغم أن عدد كبير من الجمهور والنقاد، أعلنوا انتظارهم لهذه التجربة المختلفة، التي تعيد السينما لعصر الأعمال التي تدور في أزمنة غير معاصرة، إلا أن إيراداته جاءت أقل بكثير عن "الخلية".

ووصلت إيرادات "الكنز" لحوالي 2 مليون و200 ألفًا. "الكنز" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، بطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، سوسن بدر، روبي، أمينة خليل، هاني عادل، عبدالعزيز مخيون، عباس أبو الحسن، ومن إخراج شريف عرفة.

خير وبركة

جاء في المركز الثالث فيلم "خير وبركة" لنجمي "مسرح مصر"، علي ربيع ومحمد عبدالرحمن، محققًا مليون و200 ألفًا.

"خير وبركة" فكرة علي ربيع، سيناريو وحوار شريف نجيب وجورج عزمي، بطولة مي سليم، دلال عبدالعزيز، سيد رجب، بيومي فؤاد، محمد ثروت، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

أمان يا صاحبي

وبإيرادات تجاوزت النصف مليون جنيه، حصل فيلم "أمان يا صاحبي" على المركز الرابع، والفيلم بطولة سعد الصغير، محمود الليثي، شيماء سيف، نرمين ماهر وصوفينار، تأليف سيد السبكي وإخراج هاني حمدي.

شنطة حمزة

أما المركز الخامس، فجعلته الإيرادات من نصيب فيلم "شنطة حمزة" بطولة الفنان حمادة هلال والفنانة يسرا اللوزي.

وحقق الفيلم إيرادات تجاوزت الـ300 ألف جنيه، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، سامي مغاوري، أحمد فتحي، وهنا الزاهد، تأليف أحمد عبدالله، وإخراج أكرم فاروق.

بث مباشر

والمركز السادس كان من نصيب فيلم الفنان سامح حسين "بث مباشر"، محققًا حوالي 130 ألفًا.

"بث مباشر" تأليف طارق رمضان، بطولة سامح حسين، مراد مكرم، محسن منصور، شريف مدكور، عبدالله مشرف، ليلى عز العرب، طاهر أبو ليلة، سامية الطرابلسي، ومن إخراج مرقس عادل.

هروب مفاجئ

لم تنجح إيرادات فيلم "هروب مفاجئ"، في تجاوز الـ50 ألف جنيه، ليتذيل الفيلم قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى.

"هروب مفاجئ" تأليف سامح فرج، بطولة أشرف مصيلحي، نرمين ماهر، ساندي، حسام فارس، شيماء سيف، عايدة رياض، مراد فكري، إخراج إبرام نشأت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان