إعلان

بالصور- سعيد شيمي يواصل دروسه في "التصوير تحت الماء" بمهرجان الإسكندرية السينمائي

04:17 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

سعيد شيمي في "التصوير تحت الماء"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- غادة الكشكي:

بدأت منذ قليل ثاني محاضرات ورشة مدير التصوير سعيد شيمي، والتي تحمل عنوان "التصوير تحت الماء".

وتُقام الورشة ضمن فعاليات الدورة الـ٣٣ من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، ومن المقرر أن تستمر الورشة حتى أخر أيام المهرجان .

يُذكر أن مهرجان الإسكندرية تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد الأمير أباظة وسوف تنتهي فعالياته يوم الخميس الموافق ١٢ أكتوبر الجاري.

كما اطلع الوفد على عرض تقديمي بعنوان "الحلم المصري العظيم" والذي ألقى الضوء على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في رفع تصنيف القناة كممر ملاحي عالمي عبر تقليل زمن العبور والانتظار فضلا عن مواكبة التطور المستمر في صناعة النقل البحري والزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية.

وتعرف الوفد على أهمية مشروع تنمية منطقة قناة السويس في تحويل المنطقة إلى مركز لوجستي وصناعي عالمي والذي يهدف إلى توفير مليون فرصة عمل، حيث تضم مشروعات التنمية مناطق صناعية متطورة تشمل مشروعات بناء وإصلاح السفن والحاويات والبتروكيماويات والأثاث والمنسوجات والإلكترونيات والصناعات الثقيلة، بالإضافة إلى تطوير 6 موانئ بطول القناة للاستفادة من موقعها العبقري في تحويل مصر إلى منطقة تجارة عالمية.

وفي نهاية الزيارة، قدم القائد بالقوات الجوية الهندية درع القوات الجوية الهندية إلى اللواء سامح قنديل نيابة عن الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي دعا الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك: