إعلان

دانا حمدان: قدمت الراقصة بطريقة مختلفة.. واختلف عن شقيقاتي مي وميس (حوار)

01:22 م الأحد 08 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي وهدى الشيمي:

تصوير: رضوى برهان:

تتلمس خطواتها الأولى في عالم التمثيل، شغلها عالم الموضة والأزياء لسنوات طوال فاصبحت من أشهر مصممي الأزياء في الوطن العربي، حتى اجتذبتها في السنوات الأخيرة تجربة التقديم التليفزيوني، وشاركت شقيقتيها ميس حمدان ومي سليم، في برنامج "sister's soup".

الفنانة الأردنية دانا حمدان، التقاها "مصراوي" في كواليس فيلمها الجديد "سعيكم مشكور" وكان لنا معها هذا الحوار...

كيف جاء ترشيحك لفيلم "سعيكم مشكور"؟

من خلال مخرج العمل عادل أديب، فهو من رشحني للدور، الذي سعدت جدا عندما قرأته، واتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

وماذا عن دورك بالفيلم؟

لن استطيع البوح بتفاصيل عن دوري، هناك تأكيدات على جميع أبطال الفيلم بعدم الحديث عن أية تفاصيل تخص الفيلم أو الشخصيات التي نؤديها.

ما هو الإطار الذي تدور فيه الأحداث؟

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الشباب، واتنبأ بأن الفيلم سيقدم جيل جديد من الكوميديانات، ممن سيكون لهم مستقبل باهر، فهم شباب دمهم خفيف، وأنا سعيدة بمعرفتهم وبالعمل معهم.

معنى ذلك أن فريق العمل كان أحد الأسباب التي شجعتك على قبول الفيلم؟

أكيد، ففي أول جلسة عمل جمعتني بالمخرج وبفريق العمل، تحدثت لأستاذ عادل وقولت له أنا معاك في الفيلم، وأتوقع أن نقدم عمل جيد.

وكيف جاءتك ردود الأفعال على مشاركتك في فيلم "هز وسط البلد"؟

الحمد لله ردود الأفعال التي وصلتني جيدة، رغم صغر حجم الدور الذي جسدته، لكن التجربة نفسها أسعدتني، خاصة وأنها مع مخرج ممتاز مثل محمد أبو سيف، ومع نجمة كبيرة بحجم الفنانة إلهام شاهين، ونجوم آخرين، فـ"هز وسط البلد" كان خطوة مهمة جدا بالنسبة لي.

جسدتي دور راقصة في الفيلم فكيف استعديتي للدور؟

هي فعلا كانت راقصة لكن الفيلم لم يتحدث عن عملها في الأفراح الشعبية مثلا أو في الملاهي الليلية، أو عن حياتها الخاصة، لكن تحدثنا عن راقصة تعمل في مجال التمثيل، فالتناول جاء بشكل مغاير لصورة الراقصة التي قُدمت في الأفلام الأخرى.

وألم يقلقك أن يكون أول أدوارك السينمائية، تجسيد دور راقصة؟

ولما القلق، ليس هناك ما أقلق منه، ولست ضد تقديم دور الراقصة، وإذا عُرض عليّ تقديم الدور مرة أخرى سأوافق، ومن شاهد الفيلم لن يرى به أي مشهد او تجاوز يؤخذ على الدور، بالإضافة إلى ثقتي العمياء في المخرج محمد أبو سيف.

حدثينا عن مسلسل "شطرنج"، ومتى ستنتهين من التصوير؟

أوشكت على الانتهاء من تصوير دوري في المسلسل، حيث يتبقى لي عدد قليل جدا من المشاهد، وسعيدة بأنه سيجمعني بميس شقيقتي، وهو ثاني عمل درامي اشارك فيه بعد مسلسل "العراف" مع الزعيم عادل إمام، لكن مساحة الدور في "شطرنج" أكبر بكثير، وسيعرض خارج رمضان.

وما هو الدور الذي ستؤدينه في "شطرنج"؟

أجسد دور فتاة تعمل في شركة دعاية وإعلان، وهي صديقة ميس المُقربة، والتي تقف إلى جوارها في كثير من الأزمات.

وهل ستشاركين في رمضان المُقبل بأي أعمال تليفزيونية؟

إلى الآن لا يوجد، لكن من الممكن خلال الفترة المُقبلة أن يُعرض عليّ عمل مناسب، فكثير من المسلسلات مازالت تختار فريق عملها.

تحدثتي من قبل عن وجود عمل فني سيجمعك بميس ومي، فمتى ستبدأونه؟

انشغال كل منا بالأعمال الفنية الخاصة بها، أدى إلى تأجيل الفكرة بعض الوقت، وننتظر حتى تسنح الفرصة لنقدم عمل فني يجمعنا نحن الثلاثة.

وهل هناك برنامج تحضرين له في الفترة المُقبلة؟

هنالك الكثير من البرامج التي أحضر لتقديمها خلال الفترة المُقبلة، لكن لن استطيع الحديث عن تفاصيلها في الوقت الحالي، وهي برامج سأقدمها خارج مصر وبعيدا عن شهر رمضان.

لماذا جاء دخولك إلى عالم التمثيل متأخرا مقارنة بمي وميس؟

قد يراه البعض متأخرا، لكنني آراه جاء في الوقت المناسب بالنسبة لي.

وما الذي شجعك على اتخاذ خطوة التمثيل؟

كنت أفكر طوال الوقت في اتخاذ هذه الخطوة، والدخول إلى عالم التمثيل، لكن كان يمنعني عدم تواجدي بصورة دائمة في مصر، بسبب وجود التزامات أخرى كان عليّ الانتهاء منها في البداية، لكن الفترة المُقبلة سيراني الجمهور كثيرا جدا.

وبماذا نصحتك مي سليم وميس حمدان عند اتخاذك لهذه الخطوة؟

لم ينصحاني بشيء معين، فلكل منا لونها الخاص، لكننا ندعم بعض بالتأكيد، فعندما يأتيني دور اسأل مي وميس عن رأيهما، وكيف يدرسون الشخصيات التي يقدمونها، وعمن سأقابلهم في العمل، لأن لديهم خبرة بحكم تواجدهم في المجال قبلي بفترة طويلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان