إعلان

"دبي السينمائي" يسعى لتعزيز ودعم صناعة السينما العربية

01:34 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

دبي السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يسعى مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال دورته المُقبلة، المقرر انطلاق فعالياتها غدا الأربعاء 9 ديسمبر، لإطلاق حملة تساهم في تعزيز صناعة السينما في المنطقة العربية، بالتعاون مع شركة "إيمج نيشن" والمخرجين السينمائيين العرب.

كما سيتم إطلاق حملة واسعة الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015 لتفعيل المجتمع السينمائي العربي من خلال هاشتاج #ادعم_السينما_العربية.

وقالت عبير أبو شميس، مديرة التسويق في شركة إيمج نيشن والمسؤولة عن الحملة: "تشهد صناعة الأفلام العربية تطوراً كبيراً وأصبحت جودتها مماثلة لجودة الأفلام الهوليوودية، وغالباً ما نرى الأفلام العربية تتنافس على الساحة العالمية، ولكن للحفاظ على هذا المستوى العالي ولاستمرارية صناعة السينما في المنطقة، يجب على الجماهير مشاهدة الأفلام العربية".

وتابعت قائلة: "تهدف حملة دعم السينما العربية والتي تحمل، إلى رفع الوعي حول الأفلام العربية الرائعة المتوفرة، ورفع نسبة مشاهدة الأفلام العربية في صالات السينما، مما يساهم في ازدياد الطلب وبالتالي العمل على إنتاج المزيد من الأفلام العربية".

ويتضمن برنامج مهرجان دبي السينمائي الدولي 70 فيلم عربي لهذا العام، تضم أفلام وثائقية، كوميدية، درامية، وقصص حب، مقدمة من شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام وشمال أفريقيا، وخلال المهرجان سيتم تقديم العرض العالمي الأول لأكثر من نصف هذه الأفلام.

وقال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "هناك مهمة مشتركة تجمع بين إيمج نيشن ومهرجان دبي السينمائي الدولي، وهي إلتزامهما في دعم ورفع مكانة السينما العربية على الساحة العالمية. 

لدينا مواهب عربية رائعة في المنطقة، وجودة الأفلام التي يتم إنتاجها عالية جداً، وهناك زيادة كبيرة في عدد الأفلام العربية الفائزة في المهرجانات العالمية والتي تثير إهتمام وإعجاب جماهير لم يحظوا بزيارة المنطقة من قبل.

نحن ندعم وبشدة حملة #ادعم_السينما_العربية، ونتطلع الى تردد صدى هذه المبادرة التي ستحث الجمهور على تجربة مجموعة متنوعة ومثيرة من الأفلام من العالم العربي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان