إعلان

اختيار وزير الثقافة لرئاسة اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

07:54 م الخميس 31 ديسمبر 2015

وزير الثقافة حلمى النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير الثقافة حلمى النمنم، ووفد أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وتم الإتفاق على رئاسة وزير الثقافة للجنة العليا للمهرجان في دورته الخامسة هذا العام.

وأوضح بيان لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - اليوم الخميس - أن أعضاء اللجنة العليا للمهرجان قدموا خطة المهرجان المتكاملة للدورة الخامسة في شهر مارس القادم والتي تتضمن نقلة كيفية وكمية للمهرجان بعد أن أصبح المهرجان الثالث على مستوى العالم في مجال السينما الإفريقية بعد مهرجان فيسباكو في بوركينا فاسو ومهرجان قرطاج بتونس.

وبحث وزير الثقافة خطة التعاون بين الوزارات المختلفة الداعمة للمهرجان (وزارة الشباب - وزارة السياحة "هيئة تنشيط السياحة" – وزارة الخارجية) وجهود التعاون مع محافظ الأقصر محمد بدر وذلك لدعم تقديم دورة متميزة من المهرجان، مؤكدا على أهمية المهرجان في توطيد العلاقات بين مصر والدول الإفريقية الشقيقة معتمدا على الثقافة والفنون والسياحة كأساس له.

من جهته، قال سيد فؤاد رئيس المهرجان - خلال لقاء اللجنة العليا للمهرجان مع وزير الثقافة رئيس اللجنة العليا للمهرجان - إن إدارة المهرجان مستمرة في العمل بطريقة غير تقليدية في كافة فعالياته ومع الحرص على بناء قاعدة جماهيرية عريضة ونشر الثقافة السينمائية.

فيما أشار الناقد السينمائي سمير فريد، إلى أن هذا المهرجان هو الأهم في مصر. 

كما طالب المنتج السينمائي محمد العدل بضرورة توفير الدعم الكافي في الوقت المناسب للمهرجان والذي يحقق أهدافا سياسية وسياحية وثقافية حقيقية .

وعبر الفنان صبري فواز عن سعادة جميع الفنانين المصريين بدعمهم لهذا الحدث الإفريقي الذى فتح باب العلاقات بالأشقاء من نجوم وصناع السينما الإفريقية.

فيما أكدت عزة الحسيني مدير المهرجان، أنه قد تم إغلاق باب التقدم للمشاركات في المسابقات الفنية للمهرجان في الدورة الخامسة بعد أن وصل لإدارة المهرجان 395 فيلما وهى تشتمل تقريبا مشاركات من كافة دول القارة الإفريقية .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان