إعلان

"ملتقى دبي السينمائي" يدعم السينمائيين العرب بـ80 ألف دولار

02:46 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- د ب أ:
أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي تقديم منحة مالية تتجاوز قيمتها 80 ألف دولار أمريكي لستة مشروعات سينمائية، ضمن فعاليات الدورة الـ12 من الحدث الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء الماضي.

وقال مسؤولون في المهرجان إن (دبي السينمائي) حريص على دعم السينمائيين الطموحين، لاستكمال مشروعاتهم السينمائية، وتقديمها على الشاشة الكبيرة.
و"ملتقى دبي السينمائي" هو سوق للإنتاج المشترك، ويعمل على جمع أصحاب المشروعات السينمائية العربية بأهم العاملين المحترفين الإقليميين والعالميين العاملين في القطاع للتعاون على تنفيذ المشاريع السينمائية.

ومن المقرر أن يختار الملتقى خمسة من المنتجين العرب المشاركين للحصول على اعتماد مجاني في شبكة المنتجين في "مهرجان كان السينمائي"، وهي مبادرة للتواصل بين أبرز المنتجين من جميع أنحاء العالم.

وذكرت إدارة المهرجان أن ملتقى "سوق دبي السينمائي" أسهم منذ انطلاقه بدعم أكثر من 270 مشروعاً، كما شارك في إنتاج أكثر من 100 فيلمٍ حققت نجاحات عالمية وحصلت على الإشادة من قبل أهم النقّاد.

وقالت شيفاني بانديا المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي إن المشروعات السينمائية التي تم اختيارها لهذا العام تتميز بالجودة اللافتة والابتكار والموهبة والتنوع.
وأضاف "لا يمكن إنكار التوسع الذي حققته صناعة السينما في المنطقة بفضل برامج مساعدة داعمة مثل الملتقى، ونأمل أن تستمر مساهمات مهرجان دبي السينمائي الدولي لصانعي الأفلام الواعدين لتقديم أفلام مميزة تعرض في دورات المهرجان القادمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان